عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس ميناء الإسكندرية: الموانئ المصرية لم تتأثر بأكثر من 3% من حجم التداول خلال كورونا

موانىء الإسكندرية
موانىء الإسكندرية

أكد نهاد شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الموانئ المصرية تعد من الموانئ القليلة على مستوى العالم التي لم تتأثر بأكثر من 3 % من حجم التداول خلال جائحة كورونا، وفي الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية فإن جميع الجهات المعنية في هيئة الميناء تعمل في شكل جماعي لتذليل جميع الصعاب للمرور من هذه الأزمة.



 

 

وأوضح شاهين - خلال اليوم الثاني لفعاليات الاحتفالة المئوية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، والتي تقام في مكتبة الإسكندرية - أن وزارة النقل انتهجت فلسفة جديدة في تطوير الموانئ، فيما يخص البنية التحتية وهي أن تكون بيد مصرية 100 %.

 

 

وأشار إلى أنه تم العمل على تطوير الموانئ لتنظيم النقل متعدد الوسائط والتطوير على أحدث النظم العالمية، وإنشاء محطات جديدة على أحدث النظم بتمويل وشركات وأيادي وطنية بالكامل، طبقا لتوجيهات القيادة السياسة بوضع استراتيجية متكاملة للموانئ المصرية لوضع مصر على قائمة الدول اللوجستية في العالم.

 

 

ولفت شاهين إلى أن ميناء الإسكندرية يعد من أكبر مصادر الدخل القومي، حيث تم دعم الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل من خلال مشروعات وتطوير الموانئ المصرية، وزيادة الطاقة الاستعابية وتذليل الصعاب وسرعة التداول وزيادة حركة التجارة في الميناء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز