عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين: لا توجد ضرورة لتوجيه ضربات مكثفة إلى أوكرانيا في الوقت الراهن

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه لا توجد ضرورة لتوجيه ضربات مكثفة لأوكرانيا، على الأقل في الوقت الراهن.



 

 

 وقال بوتين للصحفيين: "أعتقد أنه لم يتم قصف سبعة أهداف من 29، كما كانت تخطط وزارة الدفاع... لا توجد ضرورة لتوجيه ضربات مكثفة، على الأقل في الوقت الحالي".

 

 

وأوضح بوتين، أن روسيا لا تضع تدمير أوكرانيا هدفاً لها، مشيراً إلى صواب التصرفات الروسية.

 

 

وقال بوتين بهذا الصدد، رداً على سؤال ما إذا كان يأسف على تصرفات ما: "تصرفاتي صائبة وفي الوقت المناسب". مؤكداً أن روسيا لم تضع تدمير أوكرانيا هدفاً لها. وأضاف بوتين: "في القرم يعيش 2.4 مليون شخص، لقد قطعت (السلطات الأوكرانية) عنهم المياه. اضطر الجيش (الروسي) إلى فتح المياه إلى شبه جزيرة القرم. هذا مجرد مثال لمنطق أفعالنا". وأضاف بوتين: "لو لم يتم القيام بذلك الفعل (قطع المياه)، لما كانت هناك ردود الأفعال الأخرى". وأشار بوتين إلى أن ما يحدث الآن في أوكرانيا غير سار، ولكن من دون فعل أي شيء، كانت روسيا ستتلقى "كل شيء بالشكل الذي كان، ولكن في ظروف أسوأ بالنسبة لنا، لذا فإن أفعالي صحيحة وفي الوقت المناسب".

 

وانطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، يوم 24 فبراير الماضي.

 

 

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الهدف منها هو حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية على أيدي نظام كييف. كما تهدف العملية، إلى نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التوجهات النازية فيها، وتقديم مجرمي الحرب فيها إلى العدالة.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز