عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شراكة إماراتية - تايوانية جديدة لتطوير تقنيات في مجال "ميتافيرس"

أعلنت شركة "إتش تي سي" التايوانية للإلكترونيات الاستهلاكية، عن شراكة جديدة مع شركة الاتصالات الإماراتية "إي آند"، لاستكشاف فرص العمل والتطوير المُشترك في مجال العالم الخيالي "ميتافيرس".



وذكرت "إتش تي سي" ـ في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء تايوان الرسمية "سي إن إيه" اليوم السبت ـ أنها وقعت إتفاقية مع شركة "إي أند" الإماراتية، المعروفة سابقًا باسم "مجموعة إتصالات"، بشأن شراكة طويلة الأجل ستجمع بين تقنيات "إتش تي سي" وحلول "إي آند".

وذكرت الشركة أنه تم توقيع الاتفاقية في معرض "جيتكس جلوبال 2022"، وهو معرض تقني سنوي في دبي، وأقيمت فعالياته في الفترة ما بين 10 إلى 14 أكتوبر الجاري.

وبدأت "إتش تي سي"، التي كانت في الأساس علامة تجارية للهواتف الذكية، في تنويع مجموعة منتجاتها في عام 2015 بإطلاق أول نظارة رأس للواقع الافتراضي، ومنذ ذلك الحين توسعت في سوق الواقع الافتراضي بشكل كبير.

وفي الآونة الأخيرة، استكشفت الشركة آفاق الاستثمار في العالم الخيالي "ميتافيرس"، وهو مصطلح اسُتخدم لأول مرة في رواية الخيال العلمي "سنو كراش" لعام 1992، وأصبح الآن كلمة طنانة في صناعة تقنيات الإنترنت الخاصة بالتجارب التي يتم الوصول إليها من خلال الواقع الافتراضي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز