عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القباج: الرئيس وجه بتذليل العقبات التي تواجه المرأة صحيا واجتماعيا واقتصاديا

ملتقى بهية
ملتقى بهية

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى توجهات مباشرة بالعمل بكل قوة على تذليل كل العقبات التي تواجه المرأة المصرية صحيا واجتماعيا واقتصاديا، موجهة التحية للرئيس لأنه أعطى كل قضايا المرأة عظيم الشأن والاهتمام.



 

 

 

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال ملتقى بهية الأول لشركاء النجاح، الذي عقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تقديم دعما يصل إلى 30 مليون جنيه لإتمام بناء وتجهيز مستشفى بهية للكشف وعلاج سرطان الثدي بالمجان بالشيخ زايد.

 

 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تشارك في الملتقى بصفتها وزيرة للتضامن الاجتماعي، وكذلك نيابة عن رئيس الوزراء، تقديراً منها بهذه القضية، لتأكيد أن جميع مؤسسات تقف بكل قوة في ظهر وفي قلب كل سيدة مصرية ودعمها.

 

 

وقالت: "يشرفني المشاركة في المؤتمر للاحتفال بمرور ٧ سنوات، وأسعد كامرأة مصرية ومسؤولة بالتواجد وسط المحاربات والداعمين لهم وكافة الشركاء، مؤكدة أن مستشفى بهية أصبحت صرحا كبيرا يفخر بها كل المصريين، وتمثل مسيرة نجاح في مكافحة ضد مرض سرطان الثدي، كما وجهت التحية لروح أم المحاربات بهية وهبي، التي أطلقت الشرارة الأول لتأسيس المستشفى، والتحية كل أم وسيدة.

 

 

وأضافت أنه عندما تتألم السيدة فإن الأسرة تصاب بأكملها، مشددة على أهمية إيجاد بيئة داعمة لهم، مسيرة إلى أن مستشفى هي البيت الذي تلجأ إليها المحاربات، للتشخيص والعلاج حتى الوصول إلى مرحلة التعافي.

 

 

وأكدت أن مؤسسة بهية مؤسسة لا تعمل بالقلب والنوايا الطبية، ولكنها مؤسسة عملية تضاهي في الجودة أكبر المؤسسات في نفس مجالها، كما أنها تحرص على مواكبة التطورات الصحية والنفسية، مشددة على أهمية الكشف المبكر لتحقيق نسب عالية من الشفاء.

 من ناحيتها أعربت د. مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بالمشاركة في هذا الملتقى، مضيفة أن مستشفى بهية تمثل نموذجا في العمل التفاني لخدمة المرضى.  ‏

 

 

 ‏وقالت مايا مرسي، إن نحتاج إلى نحو ٢٠٠ مليون جنيه لإتمام بناء وتجهيز مستشفى بهية في الشيخ زايد، داعية الجميع للمشاركة للانتهاء من تجهيز المستشفى وافتتاحها في ٢٣ مارس المقبل.

 

 

وأوضحت أن سرطان الثدي يعد ثاني أسباب للوفاة من أنواع السرطان، مشيرة إلى أنه كان لديها حلم بخضوع كل سيدة للكشف المبكر وبفضل الرئيس السيسي تم إطلاق حملة قومية لصحة المرأة، وتم خلالها الكشف على أكثر من ٢٠ مليون سيدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز