عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيمنز للطاقة راعٍ داعم لمؤتمر "COP27"

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

 بالشراكة مع وزارة الخارجية المصرية، أعلنت شركة Siemens Energy عن مشاركتها في COP 27 كراعٍ داعم للدورة السابعة والعشرين للمؤتمر، المقرر انعقاده الشهر المقبل في شرم الشيخ. 



 

 

 

وحسبما ذكر الموقع الإلكتروني"COP27" المختص بأخبار وأنشطة، مؤتمر الأطراف السابع والعشرين للأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2022، الذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، خلال الفترة من ٦ إلى ١٨ نوفمبر المقبل أن مذكرة تفاهم المشاركة، وقعها السفير أشرف إبراهيم مساعد وزير الخارجية المنسق العام للشؤون التنظيمية والمالية لـ"COP27"، وليلى الحارث المديرة العامة لشركة Siemens Energy في مصر بوزارة الخارجية يوم الأربعاء الماضي، الموافق 12 أكتوبر الجاري.

 

 
 

وقدم السفير أشرف إبراهيم، المنسق العام للشؤون التنظيمية والمالية للمؤتمر، شركة سيمنز للطاقة كراعٍ داعم لمؤتمر COP27. وسلط الضوء على الدور الرئيسي الذي يلعبه القطاع الخاص الدولي في تعزيز نماذج الأعمال المستدامة ودعم الأهداف المناخية المتفق عليها بما في ذلك من خلال البيئة المبنية. 

 

علاوة على ذلك، أكد أن ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، يمثل تحديًا كبيرًا أمام التنمية المستدامة.

وخلال التوقيع، صرح السفير أشرف إبراهيم بأن "شعار COP27 لهذا العام "معًا من أجل التنفيذ عادل وطموح"، وهناك حاجة ماسة للعمل التعاوني لتحقيق انتقال عادل للطاقة، مشيرًا إلى أن "COP27" منتدى ممتازًا يمثل فرصة لإحراز تقدم حقيقي نحو العمل المناخي، وانتقال عادل للطاقة للجميع.

 

ويتضمن اتفاق المشاركة التزام شركة Siemens Energy، باعتبارها شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا الطاقة، بتشكيل مستقبل الطاقة ودعم العملاء في الانتقال إلى عالم أكثر استدامة، من خلال تقنياتها المبتكرة وخبرتها الواسعة واستراتيجيتها الطموحة لدفع عملية إزالة الكربون من أنظمة الطاقة العالمية.

 

 

وتلتزم شركة Siemens Energy بتشكيل مستقبل الطاقة، تتضمن إحدى الخطوات المهمة في رحلة الشركة لتنشيط المجتمع بإزالة الكربون من الأنشطة التجارية الخاصة بها على طول سلسلة القيمة بأكملها.

 كما تلتزم شركة Siemens Energy بأن تصبح محايدة مناخياً في عملياتها الخاصة بحلول عام 2030 وأطلقت برنامجها المحايد مناخيًا لتحقيق هذا الهدف الطموح.  

وتعد شركة Siemens Energy إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا الطاقة. 

وتعمل الشركة مع عملائها وشركائها على أنظمة الطاقة للمستقبل، وبالتالي دعم الانتقال إلى عالم أكثر استدامة، من خلال مجموعة منتجاتها وحلولها وخدماتها، تغطي شركة Siemens Energy تقريبًا كامل سلسلة قيمة الطاقة - من توليد الطاقة ونقلها إلى التخزين، وتشمل تكنولوجيا الطاقة التقليدية والمتجددة، مثل توربينات الغاز والبخار ، ومحطات الطاقة الهجينة التي تعمل بالهيدروجين، ومولدات الطاقة والمحولات.

 

وتم بالفعل إزالة الكربون من أكثر من 50 في المائة من أعمالها علمًا بأن حصة الأغلبية في شركة Siemens Gamesa Renewable Energy (SGRE) المدرجة تجعلها رائدة في السوق العالمية للطاقات المتجددة، ما يقدر بنحو سدس الكهرباء المولدة في جميع أنحاء العالم يعتمد على تقنيات من شركة سيمنز للطاقة. 

 

وتوظف شركة سيمنز للطاقة حوالي 91000 شخص في جميع أنحاء العالم في أكثر من 90 دولة وحققت إيرادات قدرها 28.5 مليار يورو في السنة المالية 2021.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز