عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الصيني يفتتح المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي و ينتقد تدخل "قوى خارجية" بتايوان!

افتتح الرئيس الصيني شي جين بينغ، صباح اليوم الأحد، المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الحاكم والذي يستمر أسبوعا ، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يفوز خلاله بفترة رئاسة ثالثة ويعزز مكانته كأقوى حاكم للبلاد منذ الزعيم ماو تسي تونغ.



 

 

وأشاد الرئيس الصيني بحكم الحزب الشيوعي للبلاد، كما انتقد تدخل "قوى خارجية" في تايوان.

 

وقال شي أمام مندوبي الحزب الذين اجتمعوا في قاعة الشعب الكبرى في بكين " المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني هام جدا وينعقد في لحظة حساسة، عندما يبدأ الحزب بأكمله والشعب من جميع المجموعات الاثنية برحلة جديدة لبناء بلد اشتراكي حديث بشكل شامل".

 

وندد جين بينغ بتدخل قوى خارجية في تايوان، بينما أشاد بانتقال هونغ كونغ من "الفوضى إلى الحكم".

 

وتعهد شي في خطابه بخوض "كفاح كبير ضد النزعة الانفصالية والتدخل" في جزيرة تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "الوضع في هونغ كونغ حقق تحولا كبيرا من الفوضى الى الحكم".

 

المبادئ الأساسية

وبدأ التجمع الذي يضم نحو 2300 مندوب من جميع أنحاء البلاد في قاعة الشعب الكبرى على الجانب الغربي من ميدان تيانانمين وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

ودخل الرئيس الصيني شي جينبنغ القاعة في الساعة العاشرة صباحا، بتوقيت بكين وسط تصفيق وترحيب شديد من نواب الشعب و المندوبين ووسائل الإعلام الصينية و العالمية و التي احتشدت في القاعة منذ الصباح،  وبدأ شي إلقاء كلمة استعرض فيها إنجازات الحزب في السنوات الأخيرة وتحديد الأولويات واسعة النطاق للسنوات الخمس المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز