عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا: نعمل من أجل تمكين المرأة للحصول على حقوقها

محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

قال محافظ قنا أشرف الداودي إننا نعمل من أجل تمكين المرأة للحصول على حقوقها والقضاء على كافة أشكال العنف المباشر وغير المباشر ضدها، فقد حظيت المرأة بمكانة واهتمام غير مسبوق في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أنها تمثل نصف المجتمع ومسؤولة عن تنشئة النصف الآخر، مشيرا إلى أن النساء تمتعت بقدر عظيم وتقلدت العديد من المناصب القيادية في الحضارة المصرية القديمة والحديثة.



جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم  بفعاليات ندوة بعنوان "مناهضة العنف من النوع الاجتماعي" والتي نظمتها مديرية القوى العاملة ووحدة المساواة بين الجنسين بمديرية التربية والتعليم ووحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام للتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة، تنفيذا للاستراتيجية القومية لتمكين المرأة في جميع محاورها.

وأشار المحافظ - خلال الندوة - إلى أن أكثر المتضررين من العنف القائم على النوع الاجتماعي هن السيدات والفتيات ولذلك فقد سعت المؤسسات الدولية والمحلية إلى إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة سواء من خلال إطلاق حملات الأنشطة والتوعية، أو سن القوانين والتشريعات التي تجرّم العنف ، مؤكدا أن العنف القائم على النوع الاجتماعي يشكل حاجزا في سبيل تحقيق المساواة والتنمية المستدامة وكذلك استيفاء الحقوق الإنسانية للمرأة والفتاة.

من جانبه أضاف مدير عام مديرية القوى العاملة بقنا أحمد جابر أن وزارة القوى العاملة تضم وحدة للمساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة، ويترأسها وزير القوى العاملة، وهي تعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين في منشآت القطاع الخاص والقضاء على التمييز وتمكين المرأة وحمايتها وتوفير بيئة عمل لائقة لها.

بدورها ، تناولت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة الدكتورة هدى السعدي، قضية مناهضة العنف ضد المرأة والدوافع التي تؤدي إلى ذلك، مضيفة أن العنف سلوك ضار يمارس ضد المرأة ويؤدي إلى إلحاق الأذى بها على الجانب النفسي والجسدي سواء من الناحية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، مؤكدة الدور الحيوي للمجلس القومي للمرأة في مناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله لخلق رفض مجتمعي للثقافات السلبية الموروثة حول العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها.

وفي سياق متصل بشأن دعم المرأة، شهد محافظ قنا أشرف الداودي تسليم عقود عمل لـ53 فتاة وفرتها مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وذلك في إطار مبادرة القيادة السياسية بتوفير "حياة كريمة " للمواطنين ، وخلق فرص عمل لهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و أحمد جابر مدير عام مديرية القوي العاملة بقنا ،والدكتورة هدي السعدي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بقنا ،وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة . 

و أشار الداودي إلى أن هذه الفرص تأتي تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، حيث تم تسليم 53 عقد عمل للفتيات منها 28 عقد عمل في مدارس ، و12عقد عمل بمدارس أجيال المستقبل، 7 عقود عمل بمستشفي الشفاء التخصصي، وعقد عمل بشركة الإيمان، وعقد عمل بمصنع درفلة الحديد، وعقد عمل بحضانة.

وأكد الداودي أنه من أهم أولويات وزارة القوى العاملة توفير فرص عمل خاصة للشباب والفتيات ، وذلك من خلال تدريبهم وصقل مهاراتهم لتسهيل إدماجهم في سوق العمل، لافتا إلى أن الوزارة تعمل حاليا على إعداد استراتيجية وطنية للتشغيل والتي سنعمل على الانتهاء منها في أقرب وقت. وفي سياق آخر، استعرض محافظ قنا أشرف الداودي مع رئيس الإدارة المركزية لطب جراحة الفم والاسنان بوزارة الصحة والسكان الدكتور وليد حسن،مقترح إنشاء أول مركز أبحاث لطب الاسنان بمحافظة قنا.

وقال المحافظ - في تصريح - إن مركز أبحاث طب الاسنان سوف يقدم العديد من الخدمات العلاجية في طب جراحة الفم و الأسنان وفقًا لأحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال.. مضيفا أن إنشاء المركز يعتبر بمثابة خطوة طبية مهمة في مجال طب الأسنان الحديث، حيث يهدف إلى مواكبة الأطباء للتطور السريع في تقنيات علاج الأسنان بأحدث الأساليب العلمية ، إلى جانب نشر الوعي بأحدث طرق العلاج وذلك من أجل رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز