عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضربة جزاء الترجي الوهمية ليست الأولى.. إبراهيم نور الدين أخطاء مستمرة

إبراهيم نور الدين
إبراهيم نور الدين

الترجي.. بطل الدوري التونسي صعد إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بسبب ضربة جزاء وهمية منحها له الحكم المصري إبراهيم نور الدين.



وكان نادي الوداد المغربي قد صعد العام الماضي لدور المجموعات بخطأ تحكيمي لحكم مصري آخر هو أمين عمر، الذي سار إبراهيم نور الدين على دربه مع الترجي التونسي هذا الموسم.

 

وسجل محمد علي بن رمضان ركلة الجزاء ليفوز الترجي التونسي على بلاتيو يونايتد النيجيري، ويتأهل إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بهدفين لهدف لبلاتيو يونايتد النيجيري.

إبراهيم نور الدين 

وأخطأ إبراهيم نور الدين بعد أن منح الفريق التونسي ركلة جزاء بدلًا من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، وأعاد إلى الأذهان الكثير من الأخطاء والفضائح التحكيمية.

 

يستعرض التقرير التالي أبرز الوقائع التحطيمية المثيرة للجدل التي كان إبراهيم نور الدين طرفًا فيها.

الزمالك والمقاصة 2015

 

البداية مع موسم 2015/2016، وبالتحديد في مباراة الزمالك ومصر المقاصة، والتي انتهت بانتصار الفريق الفيومي بهدفين مقابل هدف، بعدما احتسب نور الدين ركلة جزاء "مشكوكًا في صحتها" للاعب أحمد الشيخ، جناح مصر المقاصة، الذي ألقى بنفسه داخل منطقة الجزاء من دون أي احتكاك من مدافعي الزمالك، كما تغاضى نور الدين- في نفس المباراة- عن احتساب ركلة جزاء "صحيحة" للزمالك إثر عرقلة لمصطفى فتحي في منطقة جزاء المقاصة قبل نهاية زمن الشوط الثاني.

 

الأهلي ومصر المقاصة 2016

 

أما في الموسم التالي 2016/2017، فاحتسب ركلة جزاء غريبة للغاية للأهلي؛ بداعي وجود لمسة يد على محمود وحيد، لاعب مصر المقاصة حينها، سجلها عبد الله السعيد ليفوز الأهلي بالمباراة.

 

نهائي البطولة العربية 2017

 

أزمة كبيرة بطلها الحكم المصري إبراهيم نور الدين، حدثت في نهائي البطولة العربية للأندية، التي أقيمت في مصر عام 2017، وأدارها الحكم الدولي بين فريقي الفيصلي الأردني والترجي التونسي، وذلك لانحيازه للفريق التونسي، وبعد المباراة تعرض لاعتداءات من لاعبي الفيصلي، عقب انتهاء المباراة بخسارتهم.

 

الأهلي والإنتاج الحربي 2017

 

في موسم 2017/2018 من بطولة الدوري، ألغى نور الدين هدفًا مستحقًا للنادي الأهلي بداعي التسلل، كما رفض احتساب ركلة جزاء لمهاجم الأهلي المغربي وليد أزارو قبل نهاية المباراة، التي عدها محللون ضمن سجل الأخطاء التحكيمية الكبيرة للحكم الدولي.

وبعد المباراة أصدر النادي الأهلي بيانًا، طالب فيه بالتحقيق مع إبراهيم نور الدين، وتفعيل تقنية الفيديو "فار" التي استخدمها فيفا في مباريات مونديال روسيا 2018.

 

شباب السنغال والسودان 2017

 

تواصلت قرارات إبراهيم نور الدين الغريبة حتى في البطولات والمنافسات الدولية، ففي مباراة أدارها بأمم إفريقيا للشباب 2017، بين منتخبي السنغال والسودان، واحتسب نور الدين ركلة جزاء للمنتخب السوداني أثارت جدلًا كبيرًا، ليعترض لاعبو منتخب السنغال.

وفي تصفيات أمم إفريقيا للمحليين بنفس العام، أدار الحكم المصري مباراة موريتانيا ومالي التي تعرض لاعتداءات من لاعبي مالي عقبها، لاحتسابه ركلة جزاء مشكوكًا في صحتها لمنتخب موريتانيا.

 

الأهلي والاتحاد السكندري 2019

 

في موسم 2019/2020، أدار نور الدين مباراة الأهلي أمام الاتحاد السكندري في الجولة 27 من بطولة الدوري، التي انتهت بالتعادل السلبي ليصدر الأهلي بيانًا رسميًا يعلن فيه إرساله خطابا لاتحاد الكرة طالب فيه بإيقاف الأخطاء التحكيمية، بعد الإدارة السيئة من إبراهيم نور الدين للمباراة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز