عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 17-10-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| غياب ساني وأندية سوبر اليد وتأجيل تصفيات الأفرو كان

غياب ساني وأندية سوبر اليد وتأجيل تصفيات الأفرو كان من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 17 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 17 أكتوبر

 

أخبار الأهلي

ثنائي الأهلي خارج الحسابات

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن ثنائي المارد الأحمر محمد محمود وزياد طارق استبعدا من المشاركة بتدريبات الفريق الجماعية بأوامر من مارسيل كولر المدير الفني للفريق. وتابع شوبير تصريحاته خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، وقال: "كولر غير مقتنع بزياد طارق ومحمد محمود وأبعدهما عن المشاركة في تدريبات الفريق، ولا يمكن لاحد أن يعترض على قراره فهو المدير الفني للفريق ويحق له مشاركة من يريد واستبعاد من لا يريد وفقًا لخططه التدريبية". وواصل: "وعليه أصبح الثنائي يتدربان في صالة الألعاب الرياضية، وأصبح المجهول هو مصير الثنائي الذي من المتوقع بنسبة 99% أن يرحلا عن صفوف القلعة الحمراء في يناير أو حدوث معجزة ليستمرا مع الفريق".

أخبار ألعاب أخرى 

قائمة الكاراتيه في بطولة العالم

أعلن الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، قائمة لاعبي منتخبات الرجال والشباب والناشئين المشاركين في منافسات بطولة العالم التي تقام بتركيا في الفترة من 20 إلى 31 أكتوبر الجاري. وتشارك مصر في البطولة بـ36 لاعبا تم اختيارهم خلال التصفيات التي نظمها الاتحاد في المركز الأولمبي بالمعادي.

 

لاعب مصر يتوج بالسوبر السويسري للطائرة

 

توج أبو السعود السيد لاعب منتخب مصر السابق للكرة الطائرة وناديي الأهلي والزمالك، بلقب كأس السوبر السويسري رفقة فريقه "أمريسويل لاندرين قولي".

 

سلة الأهلي في السوبر المصري

 

يخوض الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة أوجستي بوش، المدير الفني، مواجهة قوية أمام نظيره الاتحاد السكندري، في مباراة كأس السوبر المصري للموسم الجديد 2022-2023. ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 12 يناير المقبل، على صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر. من ناحية أخرى اقترب كيفن ميرفي، المحترف الأمريكي في كاظمة الكويتي لكرة السلة من الانضمام للأهلي على سبيل الإعارة للمشاركة معه في بطولة إفريقيا للأندية BAL تحت رعاية NBA والتي تقام في نسختها الثالثة برواندا مايو المقبل.

 

تدعيمات طائرة سيدات الأهلي

 

وصلت إلى القاهرة كل من، كارينا أوكازيو وديانا رييس، استعدادا للانضمام إلى تدريبات الفريق الأول للكرة الطائرة سيدات بالنادي الأهلي.  وكان الأهلي قد أعلن التعاقد مع اللاعبتين لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد 2022-2023.

 

رئيس لجنة المدربين بالاتحاد العربي يشكر ثقتهم فيه

 

تحدث الدكتور السيد سامي المدير الفني لمنتخب مصر لسيف المبارزة، بعد تعيينه رئيسًا للجنة المدربين بالاتحاد العربي للسلاح. قال السيد سامي: أوجه كل الشكر والتقدير والاعتزاز بثقة الاتحاد العربي للسلاح والاتحاد المصري على ثقتهم في تكليفي كرئيس للجنة المدربين بالاتحاد العربي، هذا المنصب رفيع للغاية، التكليف الموكل لي في الفترة الحالية وخاصة أن مصر تقود المستوى العربي جميعه على المحافل الدولية. 

 

تأجيل تصفيات الأفرو كان لمنتخبات السلة

 

تلقى الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، خطابًا من الاتحاد الإفريقي لكرة السلة بتأجيل تصفيات المنطقة الخامسة لبطولة الأفرو كان للمنتخبات. وكان مقررًا ان يشهد شهر نوفمبر المقبل إقامة تصفيات المنطقة الخامسة لبطولة الأفرو كان والذي يشارك فيها المنتخب المصري إلا أنه تقرر تأجيل التصفيات بسبب تعارضها مع مباريات تصفيات بطولة إفريقيا BAL.

 

 

نوران جوهر في صدارة تصنيف الإسكواش

 

احتفظت نوران جوهر لاعبة المنتخب الوطني ولاعبة أندية وادي دجلة بموقعها في الصدارة، للشهر السابع على التوالي بينما عادت زميلتها نور الشربيني للمركز الثاني بديلة لزميلتها هانيا الحمامي التي تحتل المركز الثالث عالميًا. وعاد علي فرج إلى صدارة التصنيف بينما تراجع إلى المركز الثاني النيوزيلاندي بول كول، بينما صعد البيروفي دييجو إلياس إلى المركز الثالث كما عاد الإنجليزي محمد الشوربجي إلى قائمة أفضل 4 ليحتل المركز الرابع عالميًا.

 

الأندية المشاركة في سوبر إفريقيا لليد

 

أكد خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي تلقي النادي خطابًا رسميًّا من الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، يخطره فيه بأسماء الفرق التي من المقرر أن تشارك في بطولة كأس السوبر الإفريقي للرجال التي ينظمها الأهلي. وتقرر أن يشارك في بطولة السوبر الإفريقي للرجال أندية: الأهلي والزمالك والترجي التونسي والإفريقي التونسي.

 

حفل استعراضي على هامش بطولة الرماية

 

حرص الاتحاد المصري للرماية برئاسة حازم حسني، على تنظيم حفل استعراضي مميز على هامش بطولة العالم لرماية المسدس والبندقية، التي تستضيفها مصر بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 12 حتى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1041 راميا ورامية من 88 دولة من مختلف دول العالم.

 

قائمة الأهلي في سوبر جلوب

 

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، قائمة الفريق ‏استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية سوبر جلوب التي تقام في مدينة الدمام خلال الفترة من 17 إلى 24 أكتوبر الجاري. وجاءت قائمة رجال يد الأهلي كالتالي:‏ عبد الرحمن حميد، عبد الرحمن طه، محمد إبراهيم، راؤول نانتس، عبد الرحمن فيصل، شهاب عبد الله، مصطفى خليل، محسن رمضان، سيف هاني، أحمد خيري، إسلام حسن، أحمد عادل، إبراهيم المصري، ياسر سيف، عمر كاستيلو، عمر سامي، عبد العزيز إيهاب، إسلام راضي.

 

أخبار عالمية 

 

غياب ساني

 

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، اليوم "الاثنين"، أن نجم فريقه الأول لكرة القدم ليروي ساني تعرض لإصابة بالغة أثناء مباراة أمس أمام فرايبورج على ملعب أليانز أرينا في إطار الجولة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم. وأوضح النادي- على موقعه الرسمي- أنه تم نقل ساني إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة التي أظهرت إصابة في أوتار الركبة، مضيفًا أن التشخيص الرسمي لحالة اللاعب حاليا هي "تمزق ليف عضلي في فخذه الأيسر" ولا يوجد إطار زمني لعودة جناح الفريق. ووفقًا لصحيفة "بيلد" الألمانية، قد يغيب ساني لفترة تصل إلى ثلاثة أسابيع وربما أكثر؛ اعتمادًا على خطورة الإصابة، ويأتي ذلك في وقت صعب بالنسبة لبايرن ميونيخ، بينما يستعد لمباراة ضد "إف سي أوجسبورج" في بوكال في وقت لاحق من هذا الأسبوع، تليها مباريات ضد هوفنهايم وباريلونا وإنتر ميلان ثم كأس العالم، والتي قد يتعرض ساني لخطر الغياب إذا كانت الإصابة خطيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز