عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رسميا.. كريم بنزيمة يفوز بالكرة الذهبية ومحمد صلاح خامسًا متفوقًا على مبابى 

النجم الفرنسى
النجم الفرنسى

فاز الفرنسى كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم عام 2022 للمره الأولى فى تاريخه متفوقًا على ليفاندوفيسكى وكيفين دى بروين وساديو مانى. 



بينما احتل النجم المصري محمد صلاح المركز الخامس فى الترتيب رغم أرقامه الفردية الكبيرة ولكن جاء ترتيبه لخسارته أغلب البطولات التي شارك فيها الموسم الماضى، وهو نفس المركز الذي حصل عليه صلاح في الجائزة لعام 2019، ثم أتى بعده في المركز السادس الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والمركز السابع البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

 

وحل صلاح سابعًا في ترتيب أفضل لاعبي العالم الموسم الماضي في الكرة الذهبية، والتي توج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة السابعة في تاريخه، بينما كان عام 2018 أفضل مركز حققه صلاح في ترتيب الكرة الذهبية حيث حل في المركز الخامس.

كما حصد البلجيكى تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد على جائزة أفضل حارس مرمى فى العالم لعام 2022 خلال حفل الكرة الذهبية المقام بالعاصمة الفرنسية باريس.

و حصد البولندى ليفاندوفيسكى لاعب برشلونة الإسبانى جائزة أفضل هداف فى العام 2022 وفاز السنغالى ساديو مانى بجائزة سقراط خلال حفل الكرة الذهبية المقام بباريس بفضل أعماله الخيرية التي قام بها لبلدة وتبرعاته الدائمة للفقراء.

 

جافي يتوج بجائزة كوبا كأفضل لاعب شاب فى حفل الكرة الذهبية

كما توج جافي لاعب برشلونة الإسباني بجائزة كوبا الممنوحة لأفضل لاعب شاب في حفل جوائز الكرة الذهبية في العالم، المقام حالياً في العاصمة الفرنسية باريس والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" سنويا.

 

ودائما ما تستحوذ جائزة أفضل لاعب فى العالم على معظم الاهتمام والأضواء فى هذا الحفل، 

 

وتشهد الجائزة هذا العام مفاجأة كبري بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، وبالتحديد منذ اختياره ضمن قائمة المرشحين للجائزة للمرة الأولى في نسخة 2026.

 

كان ميسي فاز بها في العام الماضي لتكون المرة السابعة التي يتوج فيها بهذه الجائزة محققًا بذلك رقمًا قياسيًا مثيرًا كأكثر الحاصلين عليها على مدار مسيرته الكروية حتى الآن، ولا يقترب من إنجاز البرغوث سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز الكرة الذهبية 5 مرات سابقة كان آخرها في 2017.

 

كما حصد نادى مانشستر سيتى جائزة أفضل نادٍ فى العالم 2022.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز