عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غلق 5 منشآت تضم مستشفيات وعيادات ومعامل مخالفة في القليوبية

مخالفات بمنشأت صحية
مخالفات بمنشأت صحية

أعلن الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، شن حملة موسعة للمرور على المنشآت الطبية الخاصة المحيطة بالمستشفيات الحكومية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالقليوبية، وذلك تحت إشراف الدكتور شعبان السيد وردة مدير إدارة العلاج الحر بالقليوبية بدأت، وذلك تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.



 

 

وأوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، في بيان لها، أنها قامت إدارة العلاج الحر بالمرور على عدد من المنشآت الطبية الخاصة بمحيط مستشفى بهتيم المركزى، حيث تم المرور على عدد من المستشفيات الخاصة وتبين وجود مخالفات جسيمة لأحكام القانون مثل تغيير البنية التحتية الأساسية للمستشفي والرسم الهندسي، وعدم وجود استقبال وطوارئ مجهزة، كما أن غرف العمليات لا يوجد بها الحد الأدنى من التجهيزات اللازمة للعمل وعدم وجود رعاية مركزة ولا يوجد تعقيم، كما أن بعض المستشفيات يتم غلقها لفترات طويلة.

 

وتابعت، أنه تم غلق 2 من المستشفيات الخاصة المخالفة وجارٍ استصدار إلغاء التراخيص، حيث إنها تفتقر للحد الأدنى من التجهيزات لتقديم خدمات طبية آمنة وفعالة وجودة لائقة للمواطنين، كما صدر قرار غلق إداري لإحدى العيادات الخاصة ومعملي تحاليل طبية نظرا لإدارتها بدون تراخيص.

 

كما أنه تم توجيه إنذارات بتلافي السلبيات لبعض المنشآت الطبية الأخرى وجارٍ اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال كافة المخالفات والتأكد من جاهزية كافة المنشآت الطبية الخاصة.

 

واستطردت، أنه قامت الحملة عن طريق لجنة مشتركة من العلاج الحر بالمديرية وفريق العلاج الحر بإدارة شبرا الخيمة شرق تحت اشراف الدكتور ياسر حامد مدير إدارة شبرا شرق، وتشكلت اللجنة من مساعدي مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية الدكتورة أميرة عصام عبد المنعم، والدكتور محمد صبحي محمد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز