عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤول أممي: ساعدنا 1.6 مليون شاب مصري على بناء مهاراتهم الرقمية

أليساندرو فراكاسيتي
أليساندرو فراكاسيتي

   قال أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إن البرنامج قدم المساعدة لـ 6ر1 مليون مستفيد مصري من الشباب على بناء مهاراتهم الرقمية على مدى السنوات السبع الماضية.



 

وأضاف الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي -خلال مؤتمر صحفي على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إم سي إس (الشرق الأوسط لأنظمة الاتصالات )- أنه تم تقديم المساعدة للعديد من الشركات المصرية على بناء قدراتها الرقمية من خلال دعم جهاز تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مصر في تطوير خطة التحول الرقمي الخاصة بها من أجل خلق المزيد من الوظائف والفرص في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتطوير المهارات الرقمية وتعزيز ريادة الأعمال وتمكين الشركات من تطوير المزيد من التكنولوجيا المساعدة.

وأكد أن الشراكة ستسهم في جهود البلاد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ونهج مصر الاستراتيجي في التحول الرقمي ، علاوة على المساعدة في بناء قدرات الأطراف المعنيين أصحاب المصلحة في مختلف مجالات التحول الرقمي.

وأشار إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بإعداد استراتيجية رقمية عالمية جديدة لتحقيق الأثر التنظيمي للجيل القادم ، لافتا إلى أن الاستراتيجية تعكس التزام البرنامج على المدى الطويل باستخدام التكنولوجيا والابتكارات لخلق تأثير مجتمعي.

وأوضح أن بناء الخبرات الفنية والقدرات الرقمية أصبح ملحا أكثر من أي وقت مضى ، مشيرا إلى أن الإحصاءات تسلط الضوء على الطلب المتزايد والفرص المتاحة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأدوات والحلول الرقمية في كل قطاع وصناعة وموقع في مصر.

ووفقا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، فقد ارتفع عدد المصريين ممن يستخدمون خدمات الانترنت بنسبة 46 في المائة في العام الماضي.

وأشار أليساندرو فراكاسيتي إلى أنه بين صيف 2021 و2022 كانت هناك زيادة قوية بنسبة 104 في المائة في التسوق عبر الانترنت.

بدوره، قال المهندس طارق شبكة رئيس مجلس إدارة إم سي إس ، إن الشراكة من شأنها المساهمة في تحقيق الرؤية المستقبلية بشأن تأهيل وتطوير الكوادر البشرية التي تعد خطوة أساسية على طريق التنمية.

وأضاف أن التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لا يقتصر على التدريب وتأهيل الكوادر البشرية فقط وإنما يتضمن دعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال التي تعد واحدة من أهم مكونات منظومة التحول الرقمي وأحد أهداف التنمية المستدامة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز