عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحطم مقاتلة أمريكية من الجيل الخامس.. الأعلى سعرًا في العالم

موقع تحطم الطائرة
موقع تحطم الطائرة

تحطمت طائرة مقاتلة من الجيل الخامس"F-35"  في ولاية يوتا الأمريكية خلال رحلة تدريبية.



 

 

 

 

 تمكن الطيار من القفز من الطائرة المقاتلة قبل دقائق قليلة من سقوطها على الأرض وانفجارها.

وفقًا للبيانات الأولية، ووقع الحادث نتيجة في المحرك أثناء هبوط الطائرة. وفقًا للمعلومات المتوفرة، قفز الطيار بأمان قبل تحطم الطائرة المقاتلة " F-35" في قاعدة هيل الجوية جنوب أوغدن، في ولاية يوتا. 

 

وقال الجناح الجوي على مواقع التواصل الاجتماعي إن الطائرة إف -35 لايتنينج 2 تحطمت في حوالي الساعة 6:15 مساء بالتوقيت المحلي على الجانب الشمالي من مدرج القاعدة. 

وقالت هيل ايه اف بي في بيان "قفز الطيار وهو بصحة جيدة ونقل الى المركز الطبي المحلي لإجراء فحوصات طبية ليطمئن على حالته الصحية."

قال الكولونيل كريج أندريل، قائد الجناح المقاتل 388، في مؤتمر صحفي، إن الطيار كان في طريق عودته إلى قاعدة هيل الجوية بعد استعادة مهمة تدريب روتينية عندما قفز من الطائرة.

 

قال أندريل: "نحن جميعًا كطيارين ننتهز كل فرصة لدينا لتقليل الضرر الذي يلحق بأي شيء على الأرض، لذلك أعلم أن الطيار بذل قصارى جهده لتجنب أي مبانٍ أو أي شيء على الأرض قبل القفز"، مشيرًا إلى أن الطيران العسكري هو عمل محفوف بالمخاطر نتقبله جميعًا عندما نذهب ونفعله، وتحدث هذه الأشياء.

 

 

وقال أندريل،: أولا وقبل كل شيء ، نحن ممتنون لأنه بخير، نزل من الطائرة، ونحن ممتنون لأنه لم يصب أحد على الأرض ".

 

ولم ترد تفاصيل أخرى عن حالة الطيار. 

 

وقال سكوت فيليبس، أحد السكان المحليين، لشبكة CNN إنه شاهد تحطم الطائرة. "كنت في منزلي ... أقص العشب وأشاهد طائرة F-35 وهي تصل إلى الأرض، وهو ما يفعلونه كل ليلة تقريبًا، عادة ما يهبطون في الجنوب، كما يفعلون اليوم. عند الاقتراب من القاعدة الجوية، لوحظ هبوط طائرة وسط الأشجار، والشيء التالي الذي رأيته شب حريق في المقاتلة.

 

 وتعد القاعدة الجوية في ولاية يوتا، ثاني أكبر قاعدة جوية من حيث عدد المقاتلات والحجم في الولاياتالمتحدةالأمريكية، وتعد الطائرةالمقاتلة "F-35", الأعلى سعرًا في العالم، إذ يرجّح أن ينخفض سعر كل من المقاتلة "F-35A" من 89,2 مليون دولار إلى 77,9، والمقاتلة "F-35B" من 115,5 مليون دولار إلى 101,3، والمقاتلة "F-35C" من 107,7 مليون دولار إلى 94.4.

 

 

وبحسب "سي إن إن"، يجري حاليًا التحقيق في الحادث، ومع ذلك، من الواضح أن العيوب العديدة في المقاتلة الأمريكية من الجيل الخامس، كما ورد سابقًا، هي سبب الحادث.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز