عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غلق مخبز وضبط 4 مخابز تصرفت في 181 شيكارة دقيق مدعم بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

استمرارا للحملات التي تقوم بها مديرية التموين بالبحيرة لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من إنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات والأوزان وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.



   

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتنفيذ حملات تموينية على المخابز البلدية بمراكز "المحمودية، أبو حمص، دمنهور" أسفرت عن غلق مخبز لمدة ثلاثة شهور لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 30 جراما للرغيف وضبط 4 مخابز قامت بالتصرف في181 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

كما تم ضبط 6 مخابز بلدية لإنتاجهم خبز ناقص الوزن، وتحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف، وضبط 3 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

 

وفي إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة وأجهزتها التنفيذية والرقابية بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور  والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين .

 

قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة - إدارة الرقابة والمتابعة بالديوان العام بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية بالبحيرة "التفتيش الصيدلي" وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وفريق العلاج الحر بالإدارة الصحية بالدلنجات والوحدة المحلية لمركز ومدنية بالدلنجات بحملات مكبرة على الصيدليات العامة والمنشآت الطبية الخاصة بالدلنجات.

 

في قطاع التفتيش الصيدلي تم المرور على 8 صيدليات عامة وتحرير  4 محاضر لصيدليات يزاول العمل بها أشخاص لا يحملون ترخيص مزاولة مهنة، كما تم ضبط 40 عبوة مختلفة الشكل والنوع من أدوية مهربة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلى وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير وتم تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة.

 

وفي قطاع العلاج الحر تم المرور على 24 منشأة طبية ما بين عيادات ومعامل وأسفر المرور عن غلق 3 منشآت طبية خاصة بالشمع الأحمر وضبط 6 منشآت طبية خاصة تدار بدون ترخيص وتحرير 2 محضر فض شمع 

- تحرير 7 إنذارات مكافحة عدوى.

 

وتم التشديد على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز