عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي يواجه ماجديبورج الألماني بنصف نهائي مونديال أندية اليد

يواجه الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي نظيره ماجديبورج الألماني في الخامسة مساء السبت المقبل في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية سوبر جلوب 2022 المقامة بمدنية الدمام بالسعودية .



وحقق الأهلي الفوز على بنفيكا البرتغالي 29-28 في ختام مباريات الدور الأول بينما حقق ماجديبورج الفوز على الخليج السعودي الذي يضم ثلاثي الزمالك أحمد الأحمر وحسن قداح وكريم هنداوي بنتيجة 35-29 ليتأهل لنصف النهائي ويواجه الأهلي.

وأصبح الأهلي أول نادي مصري وإفريقيا يتأهل إلى نصف نهائي أكبر نسخة من كأس العالم للأندية سوبر جلوب منذ تأسيسها حيث تشهد النسخة الحالية مشاركة أكبر عدد من الفريق بعد توجيه الاتحاد الدولي للدعوة للعديد من الأندية .

كما أصبح الأهلي أول نادي مصري وإفريقي يحقق الفوز على نادي أوروبي في مباراة رسمية كما أن الفريق نجح في التأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية كأول نادي مصري منذ 10 أعوام.

يذكر أن الأهلي هو صاحب أفضل إنجاز مصري في كأس العالم للأندية حيث حقق فضية بطولة 2007 التي استضافتها صالة الأمير عبد الله الفيصل بعد خسارته أمام ريال سيوداد الإسباني في النهائي، بينما حقق الزمالك المركز الثالث في عام 2010.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز