عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 20-10-2022 في النشرة

النشرة الرياضية.. بصمات كولر وعودة الموهبة الشابة وإقالة القيصر والأهلي في سوبر جلوب

بصمات كولر وعودة الموهبة الشابة وإقالة القيصر رجال يد الأهلي يهزم بنفيكا هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 20 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 20 أكتوبر

أخبار الأهلي 

بصمات كولر

أكد أسامة عرابي النجم الأسبق للقلعة الحمراء، أن بصمات السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بدأت في الظهور، متمثلة في تغيير شكل الأهلي إلى حد ما بالملعب بمبارياته الإفريقية الأخيرة ومباراته أمام الدراويش التي جمعت الفريقين في إطار الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز.

عودة الموهبة الشابة

ظهر اللاعب الشاب زياد طارق من جديد مع المارد الأحمر في التدريبات الجماعية للفريق، التي خاضها الفريق صباح اليوم بقيادة المدير الفني مارسيل كولر، استعدادًا لمباراته القادمة بالدوري أمام نادي أسوان. وجاء ظهور زياد، بالتدريبات بعد فترة من استبعاده من المشاركة في التدريبات الجماعية وخوضه للتدريبات في صالة الألعاب الرياضية بالنادي.

 

أخبار متنوعة

محمود عاشور دولي

أكد الإعلامي أحمد شوبير عودة الحكم محمود عاشور من جديد لقائمة الحكام الدوليين بمصر، بعد مشاركته في بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2023. وكتب شوبير على حسابه الرسمي على تويتر: "رسميًا اختيار محمود عاشور حكمًا للفار في بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2023 وبالتالي عاد رسميًا للقائمة الدولية لحكام الفار في مصر".

 أخبار ألعاب أخرى 

دينا مشرف في ثمن نهائي ماكو

نجحت دينا مشرف في التأهل لدور ثمن النهائي ببطولة ماكو المفتوحة لتنس الطاولة، المقامة في الصين في الفترة من 19 حتى 23 أكتوبر الجاري. وتغلبت دينا مشرف على لاعبة هونج كونج لي هو تشينج بثلاثة أشواط مقابل شوط، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-9, 11-6, 4-11, 11-6.

منتخب التايكوندو يتجه لإنجلترا

غادرت بعثة المنتخب الوطني الأول للتايكوندو مطار القاهرة متجهة إلى إنجلترا للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو فئة الـG6 إحدى أقوى البطولات العالمية، والتي تقام منافساتها في مانشستر خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري.

الأندية العسكرية في البطولات الإفريقية

أعلن قطاع البطولة بالقوات المسلحة برئاسة العميد وليد شوقي بتمثيل فريق الرجال (نادي المؤسسة العسكرية الرياضية بالإسماعيلية)، وفريق السيدات (نادي المؤسسة العسكرية الرياضية بالإسكندرية) في منافسات بطولة الأندية الإفريقية التي ستنظمها مصر خلال الفترة من 27 أكتوبر الجاري وحتى 5 نوفمبر المقبل بالصالة المغطاة باستاد القاهرة.

مؤتمر تقديم ديفد ديفيز

يعقد النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا في الواحدة ظهر السبت بمقر الجزيرة لتقديم الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة اليد رجال.

رجال يد الأهلي يهزم بنفيكا

حقق الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي الفوز على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 29-28 في ختام مباريات دور المجموعات ببطولة السوبر جلوب لكرة اليد "كأس العالم للأندية" ليتأهل للدور نصف النهائي. وحصل أحمد خيري، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، على جائزة أفضل لاعب في مباراة بنفيكا البرتغالي، التي جمعت الفريقين ببطولة كأس العالم للأندية المقامة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية. فيما نجح فريق كيلسي البولندي في التأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة العالم للأندية عقب الفوز على تاوباتي البرازيلي بنتيجة 39/30 وتغلب برشلونة بطل أوروبا على وصيف بطل أوروبا كيلسي في الدور قبل النهائي من بطولة العالم للأندية، كما فاز برشلونة على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة ٢٤/٣٧.

أول أفواج الكاراتيه في قونيا

غادر الفوج الأول من بعثة منتخب مصر للكاراتيه اليوم الخميس إلى مدينة قونيا بتركيا للمشاركة في منافسات بطولة العالم للرجال والشباب والناشئين في الفترة من 20 إلى 31 أكتوبر الجاري.

تأجيل البطولة الدولية للمحترفين للكيك بوكسينج 

أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة محمد صبيح عن تأجيل فعاليات البطولة الدولية للمحترفين للكيك بوكسينج في نسختها الثانية Air Force 2 إلى شهر ديسمبر المقبل احتفالا بأعياد رأس السنة وذلك على الصالة المغطاة في استاد القاهرة بمشاركة 16 لاعبا ولاعبة.

أخبار اتحاد الكرة 

تعليق نور الدين

علق الحكم الدولي إبراهيم نور الدين على الجدل المثار على ركلة الجزاء التي تم احتسابها لفريق الترجي التونسي في مباراة إياب الدور الـ32 أمام بلاتو يونايتد ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي تسببت في تأهل الفريق التونسي إلى دور المجموعات بالبطولة. وأكد نور الدين- خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم- أن الجدل الذي أُثير لاحتساب ركلة الجواء ما هو إلا أمر طبيعي دائم الحدوث في عالم كرة القدم، وتابع: "دائمًا ما يكون هناك رد فعل عن أي قرار تحكيمي وهو أمر طبيعي سواء احتسبت فيعترض عليها أو لم تحسب.. الغريب أن الجدل الذي أُثير ضد احتسابي لركلة الجزاء أُثير من داخلي بلادي، على الرغم من أن المباراة كانت بالخارج، على الرغم من عدم إثارة ذلك الجدل من جانب طرفي اللقاء، سواء من الترجي أو الفريق النيجيري".

أخبار أندية أخرى 

المصري يستعد لبيراميدز

يواصل فريق المصري البورسعيدي استعداداته لمباراته القادمة بالدوري الممتاز أمام فريق بيراميدز، بقيادة المدير الفني إيهاب جلال، حيث خضع الفريق لعدد من التدريبات الفنية والبدنية خلال المران الصباحي للفريق بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة. وأعلن نادي المصري البورسعيدي، بدء لاعب الفريق حسن علي فترة إعداده التأهيلي من أجل العودة للمشاركة مغ الفريق بمبارياته، بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب بمباراة الفريق أمام سيراميكا كليوبترا بالدوري الممتاز، وذلك يعدما أثبت الفحوصات تعرضه لتمزيق بسيط بالعضلة الضامة بقدمه اليسرى. وكتبت الصفحة الرسمية للفريق عبر التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أثبتت الفحوصات الطبية والأشعة التشخيصية، التي خضع لها حسن علي، لاعب خط وسط المصري، إصابته بتمزق بسيط- من الدرجة الأولى- بالعضلة الضامة للفخذ اليسرى.

إقالة القيصر

قرر يحيى الكومي، رئيس نادي الإسماعيلي، إقالة القيصر حسني عبد ربه مدير الكرة بالنادي عقب الخسارة من الأهلي في الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري. وكشفت التقارير أن سبب إقالة عبد ربه هو أزمة القميص الجديد للفريق، حيث تعاقد مع إحدى شركات توريد الملابس، بينما كانت إدارة النادي قد اتفقت رسميًا مع شركة أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز