عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السوبر المصري قلب الدفاع صداع في رأس فيريرا بعد إصابة الونش

السوبر المصري
السوبر المصري

السوبر المصري للموسم قبل الماضي يجمع قطبي الكرة المصرية نادي الزمالك وغريمه التقليدي النادي الأهلي بدولة الإمارات.



 

قلة المدافعين الجاهزين أزمة عنيفة تواجه نادي الزمالك قبل مباراة السوبر المصري أمام الأهلي، إذ سيغيب المدافع حسام عبد المجيد عن السوبر لارتباطه بمباراتين رسميتين رفقة المنتخب الأولمبي أمام منتخب إي سواتيني، في تصفيات أمم إفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

ولن يغييب حسام عبد المجيد وحده عن تشكيل الزمالك، بل تتزايد فرص غياب محمود حمدي الونش بعد إصابته أمام سموحة وخروجه في الدقيقة 30 من الشوط الأول، وأشرك فيريرا حمزة المثلوثي بدلا منه في مركز قلب الدفاع بجانب حسام عبد المجيد وعبد الغني.

 

وإلى الآن لم يعتمد الثعلب البرتغالي فيريرا على الوافد الجديد مصطفى الزناري، حتى بعد إصابة الونش، ما يعني عدم جاهزية اللاعب فنيا وبدنيا للمشاركة.

 

وفي ظل رغبة فيريرا الاستمرار في تشكيل 3/5/2 فليس أمامه سوى طريقتين في السوبر المصري أمام الأهلي، الأولى تجهيز الزناري للسوبر بالدفع به أمام سيراميكا كليوباترا والاعتماد عليه كقلب دفاع ثالث بجانب المثلوثي وعبد الغني، والثانية الاعتماد على محمد عبد الشافي بجانب المثلوثي وعبد الغني.

 

ومن جانبه يخضع محمود حمدي الونش- مدافع نادي الزمالك- لأشعة، لتحديد مدة غيابه عن الزمالك وفرص لحاقه بالسوبر المصري.

 

موعد المباراة 

وتقام مباراة نهائي كأس السوبر بين الأهلي والزمالك في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت الإمارات يوم 28 أكتوبر الجاري، على استاد هزاع بن زايد، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

القنوات الناقلة

 

وتنقل مباراة الأهلي والزمالك بنهائي كأس السوبر المحلي على قناتي أون تايم سبورت وأبو ظبي الرياضية.

 

وكانت آخر مباراة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر موسم 2020/2021، في اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي، وفاز به الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف، أحرز للزمالك أحمد سيد زيزو وإمام عاشور، بينما أحرز حسام حسن هدف الأهلي.

 

الأكثر تتويجا بالسوبر

 

ويعد المارد الأحمر هو الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر برصيد 11 لقبًا، يليه الفارس الأبيض برصيد 4 ألقاب، ثم أندية المقاولون العرب وطلائع الجيش وحرس الحدود بلقب وحيد لكل منها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز