عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المحامين العرب" يعلن تضامنه مع السعودية أمام الحملة الأمريكية بعد قرار "أوبك+"

أوبك
أوبك

 أعلنت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية أمام الحملة التي تقوم بها الإدارة الأمريكية، جراء قرار تخفيض إنتاج النفط الصادر من دول "أوبك +".



 

وأوضحت الأمانة العامة - في بيان اليوم الجمعة، أنها تتابع ما تتعرض له المملكة العربية السعودية من حملة منظمة تستهدف الإضرار بها جراء قرار تخفيض إنتاج النفط الصادر من دول "أوبك +" والذي جاء بقرار جماعي من جميع الدول الأعضاء كإجراء وعمل اقتصادي بحت لا علاقة له بما تشهده الساحة الدولية من صراعات وحروب وفق ما أكده بيان وزارة الخارجية السعودية وبيانات الدول الأعضاء.

 

وأشارت الأمانة العامة إلى أن موقفها التضامني هذا ينبثق من موقف الاتحاد الدائم مع قضايا الأمة العربية وجميع القضايا الدولية العادلة، خاصة وأن العالم يشهد اليوم محاولات مستمرة لفرض هيمنة على قرارات الدول الأخرى وضغط خارجي يمس بسيادة الدول واستقلالها. ودعت الأمانة العامة إلى الوقوف مع المملكة العربية السعودية ورفض أي تدخلات خارجية في شؤون الدول الأخرى وعدم فرض الإملاءات الخارجية والاعتراض الكامل على فرض الشروط الاقتصادية التي تلبي رغبات بعض الدول لتحقيق مصالحها الخاصة على حساب مصالح غيرها خاصة وأن الإدارة الأمريكية تدير سياستها الاقتصادية وتفرضها على الأخرين ولا تقبل أي تدخلات بشأنها من الغير. وجددت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، في ختام بيانها، موقفها التضامني ووقوفها الكامل مع المملكة العربية السعودية ورفضها المساس بسيادة الدول واستقرارها ومصادرة قرارها بأي شكل من الأشكال إعمالًا لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ وأحكام القانون الدولي والمعاهدات والمواثيق الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز