عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السياحة والآثار: انطلاق أكبر ماراثون جري في الإسكندرية

تحت رعاية وزارات السياحة والآثار، والشباب والرياضة، والصحة والسكان، والاتحاد المصري لألعاب القوى، انطلق، صباح اليوم، أكبر ماراثون جري يتم إقامته بمحافظة الإسكندرية تحت شعار "الإسكندرية منارة السياحة الرياضية"، والذي نظمته مجموعة ALEX RUNNERS التي تعمل تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية. 



 

شارك في الماراثون ما يقرب من ١٥٠٠ متسابق بين أطفال وعائلات وشباب ورياضيين هواة ومحترفين وذوي الهمم من مصر وفرنسا، والأردن، وأمريكا، والهند، وألمانيا، وإيطاليا، وبولندا، وإندونسيا، وجنوب إفريقيا وغيرها من دول العالم. 

 

وانطلق الماراثون هذا العام من أمام منطقة سان ستيفانو على طول كورنيش الإسكندرية مروراً بعدد من معالم الإسكندرية، وهي كوبري استانلي ومكتبة الإسكندرية وميدان المساجد ختاماً بإحدى أيقونات المواقع الأثرية بالإسكندرية، وهي قلعة قايتباي. 

 

وأوضحت الأستاذة أمل العرجاوي، مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية، أن رعاية الوزارة لهذا الماراثون تأتي في إطار رعايتها لمثل هذه الأنشطة الرياضية التي يشارك بها مشاركون من مختلف دول العالم ما يسهم في الترويج للمقاصد السياحية المصرية، ويعتبر هذا الماراثون أحد أوجه الترويج لمنتج السياحة الرياضية في مصر ولمحافظة الإسكندرية واحتوائها على كل الأنماط والمنتجات السياحية المختلفة، والتي من بينها منتج السياحة الرياضية؛ حيث إن هذا الماراثون يمر بطول الكورنيش ويُبرز عدد من المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

 

وأضافت، أن الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي شاركت في هذا الماراثون من خلال قيام مكتب الهيئة بالإسكندرية بتجهيز الماراثون بالمواد الدعائية بمختلف اللغات عن المقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مختلف المحافظات المصرية لتقديمها للمشاركين في الماراثون، كما قامت بتقديم مجموعة من الجوائز التي تحمل شعار الهيئة على الفائزين بالماراثون.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا الماراثون أُقيم لتعزيز الوعي لدى مواطني محافظة الإسكندرية بأهمية ممارسة الرياضة ودفعهم إلى ممارستها بحرية على كورنيش الإسكندرية حتى يتمتعوا  بصحة أفضل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز