عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شي جين بينج يترأس الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني

ترأس الرئيس الصيني، شي جين بينج الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني في قاعة الشعب الكبرى في بكين اليوم السبت، حيث اجرى المؤتمر الانتخابات النهائية الرسمية خلال جلسته الختامية.



 

كانت هيئة رئاسة المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، قد عقدت اجتماعها الثالث صباح أمس، في قاعة الشعب الكبرى ببكين، حيث أجاز الاجتماع مسودة قوائم المرشحين لكل من أعضاء اللجنة المركزية الـ20 للحزب والأعضاء الاحتياطيين لها وأعضاء اللجنة المركزية الـ20 لفحص الانضباط للحزب، ومن ثم تمت إحالتها إلى كافة وفود المؤتمر للمداولة بشأنها.

 

وترأس الرفيق شي جين بينج الاجتماع.

 

وخلال الاجتماع تمت إجازة مسودة قوائم المرشحين لكل من أعضاء اللجنة المركزية الـ20 للحزب والأعضاء الاحتياطيين لها وأعضاء اللجنة المركزية الـ20 لفحص الانضباط للحزب، والتي أفرزتها انتخابات تمهيدية تنافسية أُجريت بين كافة وفود المؤتمر، وقرر الاجتماع بعد ذلك إحالتها إلى كافة الوفود للمداولة بشأنها.

 

ويشار إلى أنه اعتبارا من 19 أكتوبر الجاري، أجرت كافة وفود المؤتمر مناقشات جدية بشأن قوائم المرشحين الأوليين لكل من أعضاء اللجنة المركزية الـ20 للحزب والأعضاء الاحتياطيين لها وأعضاء اللجنة المركزية الـ20 لفحص الانضباط للحزب، التي اقترحها المكتب السياسي للجنة المركزية الـ19 للحزب وأجازتها هيئة رئاسة المؤتمر. ويعتقد مندوبو المؤتمر أن هذه القوائم تشكلت من خلال إجراءات تنظيمية مُحكمة وديمقراطية كاملة داخل الحزب، وأن المدرجين بها، وجميعهم مؤهلين تأهيلا عاليا، هم أفراد الحزب الأساسيون والممثلون المتقدمون من مختلف المناطق والإدارات وشتى الجبهات وجميع فئات المجتمع. كما يرى مندوبو المؤتمر أن القوائم تضم مجموعة جيدة التنظيم وذات تكوين متوازن وعلى علاقة وثيقة مع الشعب، وأنها تم إعدادها بإتقان.

 

وخلال اليومين الماضيين، عقد المؤتمر الوطني الـ20 للحزب جلستين عامتين بحضور كافة الوفود لإجراء الانتخابات التمهيدية لكل من أعضاء اللجنة المركزية الـ20 للحزب وأعضاء اللجنة المركزية الـ20 لفحص الانضباط للحزب والأعضاء الاحتياطيين للجنة المركزية الـ20 للحزب على التوالي.

 

ووفقا لإجراءات الانتخاب الخاصة بالمؤتمر، فقد أجريت الانتخابات التمهيدية على نحو تنافسي، وبلغت هوامش الاستبعاد للمرشحين أكثر من 8 في المائة. وجرت جميع مراحل الانتخابات التمهيدية تحت قيادة هيئة رئاسة المؤتمر وإشراف مراقبي التصويت، مع التنفيذ الصارم لإجراءات الانتخاب الخاصة بالمؤتمر، وكانت النتائج قانونية وصحيحة.

 

وبموجب إجراءات الانتخاب الخاصة بالمؤتمر وجدول أعماله، قامت جميع الوفود بعد ظهر أمس بعقد اجتماعات منفصلة لمناقشة قوائم المرشحين لكل من أعضاء اللجنة المركزية الـ20 للحزب والأعضاء الاحتياطيين لها وأعضاء اللجنة المركزية الـ20 لفحص الانضباط للحزب، والتي أجازتها هيئة رئاسة المؤتمر خلال اجتماعها الثالث.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز