عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكايت سيرفينيج.. طاير يا هوا بـ300 دولار

فتاه تمارس رياضة الكايت سيرف
فتاه تمارس رياضة الكايت سيرف

كطيور النورس يبدو المتزلجون ،على مياه البحر الأحمر بصفائها في منطقة اللاجون، مبتهجين بالتزلج، والطيران والانقلاب، في الهواء بارتفاعات عالية، وحركات يستعرضها ممارسي رياضة ركوب الأمواج، "الكايت سيرف"، التي تعد واحدة من أهم الألعاب المائية، الرياضية التي تنتشر فى شواطى مدينة دهب المصرية الواقعة على خليج العقبة. 



تعد هذه الرياضة مزيج من عدة رياضات بحرية وجوية، فممارستها تتطلب لوحًا للتزلق مشدودًا بحبال، إلى طائرة شراعية يتم توجيهها بطرق معينة. كما يقوم اللاعب بقفزات متفاوتة بشكل مهاري استعراضي، ولهذا يزداد إقبال الشباب عليها بشكل خاص من مختلف الجنسيات وأصبح لها اتحادا دوليا وقاريا، وتقام لها العديد من البطولات الدولية.

رياضة ركوب الأمواج تستهوى العديد من السياح، لتكون اللعبة على رأس زيارتهم لمدينة دهب؛ حيث يقضون الوقت فى ممارستها طوال اليوم، مستمتعين بهدوء ومناظر وأمواج الشاطى الخلابة.

ونظرًا لكثرة الطلب عليها من جانب الممارسين، والسياح توجد العديد من مراكز التدريب لهذه الرياضة، بحسب ما قال شاب يدعي محمد، من مدينة دهب؛ حيث يمارس هذه الرياضة منذ عامين، وقال: “لعبة الكايت سيرف عبارة عن ركوب أمواج البحر، بواسطة لوح مصنوع من مادة خاصة ،تسمح بالتزحلق فوق الماء بسلاسة، واللعبة تعد من أكثر الرياضات البحرية نموًا، وانتشارًا كونها رياضة متكاملة فيها روح الإثارة، وتتطلب لياقة بدنية، وذهنية وفنية عالية لمزاولتها، كما أنها مفيدة لتنشيط جميع العضلات بالجسم.

وهي رياضة سهلة، إذا تم الالتزام بقوانين السلامة، وأخذ التدريبات قبل البدء في اللعبة، حيث تقدر ثمن الدورة التدريبية لها بحوالي 300 دولار في 6 ساعات تدريب نظري مقسمة على ثلاثة أيام، وبعدها يبدأ المتدرب في الانطلاق للتدريب العملي.

وإذا ما قرر شخص شراء أدوات اللعبة، فتقدر تكلفتها بحوالي 50 ألف جنيه، وتختلف الأسعار بحسب جودة المنتجات من ماركة إلى أخرى.

والأدوات التي تستخدم لممارسة ركوب الأمواج بسيطة لوح التزلج /الكايت/ والذي يعد من المكونات الرئيسية لهذه الرياضة، كما أن هناك بعض الادوات الاخرى التي تتطلبها رياضة الكايت مثل الحزام والبورد والطائرة الشراعية والملابس الخاصة.

ولركوب الامواج فوائد صحية، كالمحافظة على لياقة القلب وتقوية الكتف والظهر والساق، كما أنها وسيلة جيدة لقضاء الوقت فى الخارج والاستمتاع بالبيئة الطبيعية ومناظرها وطريقة جيدة للتخلص من الاجهاد والتوتر.

يذكر أن هذه الرياضة منتشرة في الكثير من الشواطئ المصرية مثل دهب وراس سدر والجونة ومرسى علم، ويمارسها الشباب والفتيات، على حد سواء ويهتمون بالمسابقات الخاصة بها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز