عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة العريش ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

التقى اليوم (بالقاهرة) الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش بالمهندس عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. حيث تم عرض رؤية الجامعة ودورها التنموى الكبير فى شمال سيناء وسبل التعاون بين جامعة العريش ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوطين تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى بشمال سيناء من خلال جامعة العريش. 



 

وأكد المركز الإعلامى لرئيس جامعة العريش على تأكيد المهندس عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات استعداد وزارة الاتصالات لتقديم كامل الدعم والتعاون مع الجامعة لتحقيق تحول الجامعة الكامل إلى جامعة ذكية وتحقيق التنمية الشاملة.. مشيدا بالتعاون المثمر بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالى والبحث العلمى في مجالات متعددة.

 

وأضاف المركز الإعلامى تأكيد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش أن جميع الخطوات التي تتخذها الجامعة الهدف منها هو التفعيل بما يحقق ما تصبو إليه الجامعة..واتفاقه مع المهندس عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات على استمرار التعاون بين الوزارة والجامعة وفتح قنوات اتصال مباشر ما بين منسقين من الطرفين .. مشيرا الى توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة العريش ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتأهيل طلاب الجامعة وقاطنى سيناء لسوق العمل والاتفاق على تحويل جامعة العريش الى جامعة رقمية، وذلك فى إطار الخطوات الجادة والمتسارعة التي تتخذها جامعة العريش للتحول لجامعة ذكية، وتحقيقاً لرؤية ورسالة الجامعة وانطلاقاً من دورها المحورى فى تنمية شمال سيناء.

 

وقد شهد المهندس عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش والمهندس عمرو محفوظ رئيس هيئة تنمية صناعات تكنولوجيا المعلومات itida بتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعة العريش وهيئة تنمية صناعات تكنولوجيا المعلومات itida... حيث سيتم من خلال البروتوكول تقديم تدريب متميز وعالى الجودة فى اللغات وتكنولوجيا المعلومات لعدد ١٢٠٠ متدربا منهم ٦٠٠ من خريجى جامعة العريش و ٦٠٠ من أبناء سيناء من خريجى الجامعات المصرية.. كما ستعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقاً للبروتوكول الموقع بتوفير فرص عمل للمتخرجين من برنامج التدريب، وتتحمل جزءا من رواتبهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز