عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 22-10-2022 في النشرة

النشرة الرياضية| رجال يد الأهلي يلعبون على البرونزية وإساءة تصرف رونالدو ومؤتمر ديفيد ديفيز

رجال يد الأهلي يلعبون على البرونزية وإساءة تصرف رونالدو ومؤتمر ديفيد ديفيز من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 22 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 22 أكتوبر

 

أخبار ألعاب أخرى 

خسارة رجال يد الأهلي من ماجديبورج

خسر رجال يد الأهلي أمام ماجديبورج الألماني بنتيجة 28_36 بالدور نصف النهائي ببطولة العالم للأندية المقامة حاليا بالسعودية حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت الكويتي، الفوز على مينسيتروس المكسيكي بنتيجة 41-26 حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الخليج السعودي، الفوز على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 35-32.

ليموج يخسر أمام باريس

خسر فريق ليموج فرنسي المحترف ضمن صفوفه لاعب منتخبنا سيف الدرع، أمام باريس سان جيرمان بنتيجة (24-33)، في الجولة السادسة من منافسات الدوري الفرنسي لكرة اليد، للموسم الحالي 2022-2023. وقدم سيف الدرع أداء جيدا خلال المباراة ونجح في تسجيل 5 أهداف، ليصبح الأكثر تسجيلا في فريقه.

بطولة الجمهورية للجيت كون دو

أعلن الاتحاد المصري للجيت كون دو انطلاق منافسات بطولة الجمهورية للجيت كون دو تحت 12 سنة و14 سنة بمشاركة 450 لاعبا ولاعبة في نادي طلائع الجيش على مدار يومي الجمعة والسبت.

مؤتمر ديفيد ديفيز

قال ديفيد ديفيز المدير الفني الجديد للنادي الأهلي لكرة اليد، إنه يعلم تمامًا حجم القلعة الحمراء في عالم كرة اليد لذلك تم التوقيع منذ أيام. وأضاف ديفيد خلال المؤتمر الصحفي: "بدأت المفاوضات معي من خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي، وأنا سعيد بالتعامل معه وبدأت المفاوضات في شهر يونيو حتى الأسبوع الماضي.. أتمنى أن أحقق الإنجازات وأقدم كل ما لدي من خبرة لتحقيق البطولات للنادي الأهلي وهذا كل ما أسعى له". قال إنه وقع على عقد مع الأهلي منذ فترة قصيرة، وإنه متشوق جدا للعمل داخل النادي الذي يعلم حجم شعبيته ومكانته. أكد ديفيز أن الأهلي منحه الفرصة للعمل على مشروع جديد لتحقيق إنجازات مع النادي وتلبية طموحات وأحلام الجماهير من خلال التواجد على منصات التتويج في البطولات التي يشارك بها الفريق. وأعرب عن سعادته بأداء الفريق أمام بنفيكا البرتغالي وحسم تأهله إلى نصف نهائي البطولة لملاقاة بطل ألمانيا ماجديبرج.

وأكد ديفيد ديفيز أنه على تواصل مع بعض اللاعبين من الجيل الذي تواجد معه أثناء قيادته للمنتخب عام ٢٠١٨ والتي شهدت حضوره خلال تلك الفترة بصحبة أسرته وكان هناك ٥ لاعبين من الجيل الحالي مع الأهلي تعامل معهم، وكان حريصا على تعلم اللغة العربية أثناء وجوده في تلك الفترة. الإسباني ديفيد ديفيز، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة اليد بالنادي، وجه الشكر للكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، مشيرا إلى أنه أحد الأسباب التي دفعته لقبول مهمة قيادة الفريق. كما وجه ديفيز الشكر للمهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق، على التواصل معه وشرح استراتيجية النادي خلال السنوات المقبلة وأشاد بالدور الذي قام به خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي في التفاوض لإتمام التعاقد معه.

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر النادي بالجزيرة لتقديم المدير الفني لوسائل الإعلام أكد ديفيز رغبته في تحقيق أكبر الإنجازات والبطولات خلال المرحلة المقبلة مع فريق رجال يد الأهلي.  وأشار إلى أن مفاوضات الأهلي مع مدير أعماله بدأت منذ فترة طويلة وانتهت خلال الأيام القليلة الماضية. كما أكد المدير الفني أن هناك متسعا من الوقت للتحضير للبطولات التي سينظمها الأهلي خلال الفترة المقبلة. ووجه ديفيد ديفيز رسالة إلى جماهير الأهلي متمنيا حضورها في المباريات وتشجيعها للفريق، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لإسعاد الجماهير. أبدى ديفيد ديفيز المدير الفني للنادي الأهلي لليد، سعادته بالتواجد في القاهرة واستكمال مسيرته الناجحة التي بدأها مع منتخب مصر للنادي الأهلي.

وقال ديفيد خلال المؤتمر الصحفي:" أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق كافة البطولات القادمة، وهناك البطولة الإفريقية وكاس الكؤوس، وتوليه تدريب منتخب مصر سابقًا سيسهل عليه مهمته في القيادة الفنية للنادي الأهلي لليد. صرح ديفيد ديفيز المدير الفني للنادي الأهلي لليد، بأنه يسعى لتعلم اللغة العربية من أجل التواصل بشكل أكبر مع اللاعبين وفهم طريقة التعامل معهم وايضا توصيل لهم طرق اللعب أكثر.

وقال ديفيد خلال المؤتمر الصحفي: بعد نجاحي مع المنتخب المصري الآن جاء الدور في النادي الأهلي باستمرار النجاح مع الفريق الأول لليد بالنادي. وقع ديفيد ديفيز المدير الفني الجديد ليد الأهلي، على عقود توليه القيادة الفنية ليد المارد الأحمر لمدة 3 سنوات. وكشف مصدر عن أن راتب ديفيد ديفيز مع النادي الأهلي سيكون 30 ألف يورو شهريًا أي ما يقارب 600 ألف جنيه مصري. خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، قال إن التعاقد مع المدير الفني ديفيد ديفيز لتولي قيادة الفريق الأول لكرة اليد جاء ضمن سياسة النادي لتطوير كل منظومة النشاط الرياضي، وفقا لاحتياجات الفرق الرياضية المختلفة خلال المرحلة المقبلة. وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي الأهلي ظهر اليوم بمقر الجزيرة لتقديم المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة اليد قال العوضي: «هناك دعم كبير من مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب والذي شكل لجنة برئاسة العامري فاروق، نائب رئيس النادي، والمهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق؛ لتقديم كل الدعم للنشاط الرياضي وتقييم احتياجات الفرق التي تطمح لتحقيق البطولات وإرضاء جماهير النادي». 

وأشار العوضي إلى أن التعاقد مع ديفيد ديفيز يأتي كونه واحدًا من أفضل ثلاثة مدربين لكرة اليد في العالم ووصل إلى نهائي أوروبا ٤ مرات مختلفة خلال مسيرته التدريبية. وأوضح العوضي أن المفاوضات استغرقت فترة طويلة إلى أن تمت من أسبوع تقريبا لإقناع ديفيز بالعودة إلى مصر مجددا بعدما حقق طفرة سابقة مع المنتخب المصري عام ٢٠١٩.  وأشار العوضي إلى أن المدير الفني الإسباني عاش في مصر سنتين ويعلم جيدا كل كبيرة وصغيرة عن كرة اليد في مصر وحقق تطورا كبيرا في كرة اليد المصرية. 

تشكيل الجهاز الفني لمنتخب سلة الناشئين 

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الناشئين تحت 16 عاما، المدير الفني بقيادة عمرو أبو الخير. كما قرر اتحاد السلة تعيين المدرب الكندي كيربي شيب في منصب المشرف على قطاع الشباب، بالإضافة لتوليه منصب المدير الفني لمنتخب الشباب تحت 19 عامًا.

أخبار عالمية 

إساءة تصرف رونالدو

رأت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية اليوم السبت أن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد لكرة القدم، أساء التصرف عند مغادرته المباراة التي جمعت فريقه أمام توتنهام يوم الأربعاء الماضي في إطار الدوري الإنجليزي. وأوضحت الصحيفة- في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أن رونالدو وجد نفسه يواجه انتقادات شديدة بعد الخروج من أولد ترافورد قبل إطلاق صافرة النهاية مساء يوم الأربعاء الماضي، حيث كان الفريق على وشك تحقيق فوز مثير 2-0 على رجال أنطونيو كونتي. واتهم الإنجليزي تروي ديني مهاجم برمنجهام، كريستيانو رونالدو بـ "التخلي" عن زملائه في فريق مان يونايتد ويعتقد أنهم سيفقدون احترامه الآن.

وتابع ديني في تصريحات صحفية: "لا أرى طريقًا للتراجع عن ذلك، رونالدو سيفقد احترام الفريق والجهاز بأكمله، لقد تخلت عن فريقك، إنه أسوأ شيء يمكنك القيام به، خاصة كلاعب كبير، تصرفه بعث برسالة أنه أفضل منكم جميعًا". ويشعر ديني بأن سلوك رونالدو قد أدى إلى نهاية فترته الثانية في مانشستر يونايتد ويتوقع أن يبدأ المدير الفني تين هاج الآن عملية التخلي عنه تدريجيًا في النادي. وأشارت الصحيفة إلى أن ديني ليس الشخصية الوحيدة في كرة القدم التي تهاجم رونالدو، حيث وصفه ميكا ريتشاردز بأنه "غير محترف"، بينما وصفه جابي أجبونلاهور بأنه "شقي مدلل".

نجما دورتموند يدعمان ليفربول

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي، إلى ضم نجمي فريق بوروسيا دورتموند الألماني يوسف موكوكو وجود بيلينجهام؛ لتعزيز صفوف فريقه في الصيف المقبل وذكرت صحيفة (فوتبول إنسايدر) الإنجليزية أن موكوكو- 17 عاما- ظهر على رادار ليفربول بشكل ملح وضروري، بينما يقال إن عددًا من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الأخرى حريصة على لاعب منتخب ألمانيا تحت 21 عامًا، بالإضافة إلى الأندية الإسبانية برشلونة وريال مدريد ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

أخبار المنتخب 

الشاطئية يفوز على مدغشقر

حقق المنتخب الوطني الفوز في مباراته الأولى بكأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية بركلات الترجيح، على حساب مدغشقر بنتيجة 4-3، وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل 4-4.

أخبار أندية أخرى 

الإسماعيلي يستعد للمحلة

انتظم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، في معسكر مغلق مساء السبت بمقر النادي استعدادًا لمواجهة غزل المحلة ضمن منافسات الدوري العام. وفضل جهاز الدراويش إقامة المعسكر مبكرا من أجل توفير سبل الراحة والحفاظ على تركيز اللاعبين، سعيًا لتحقيق نتيجة إيجابية وتعويض الخسارة بالجولة الماضية أمام الأهلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز