عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

جامعة قناة السويس تعقد الاجتماع التحضيري الأول لمؤتمر شباب الباحثين العاشر

عقد الاجتماع التحضيري الأول لمؤتمر شباب الباحثين العاشر لجامعه قناة السويس اليوم الأحد، برئاسة الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث وبحضور أعضاء اللجنة العلمية والتنظيمية للمؤتمر، وذلك لمناقشة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإنعقاد المؤتمر.



وأعلن نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث -في بيان اليوم- أنه من المنتظر انطلاق فعاليات مؤتمر شباب الباحثين يوم 6 مارس القادم ولمدة يومين.

وتابع الدكتور سعد أن المؤتمر يناقش أهم التحديات التي تواجه العالم اليوم فى محاولة لتقديم حلول علمية لها إلى جانب عقد ورش عمل دورية من باحثين لديهم رؤية وأمل في الوصول دائما للأفضل، وأن الجامعة حريصة على تنظيم مؤتمر شباب الباحثين بصفة مستمرة.. مشيراً إلى أن المؤتمر الذي ينظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة يهدف إلي إعطاء الفرصة لشباب الباحثين لعرض بحوثهم العلمية واكتساب خبرات العرض والمناقشة لتنمية مهاراتهم البحثية التي تسهم في إثراء البحث العلمي بما يحقق رؤية مصر ٢٠٣٠ .

وفي سياق متصل، تعقد جامعه قناة السويس المؤتمر الرابع للدراسات العليا والبحوث التطبيقية لكلية السياحة والفنادق بالجامعة تحت عنوان "مستقبل السياحة في ضوء التغيرات المناخية " وذلك يوم ١٤ نوفمبر القادم بقاعة المؤتمرات بكلية السياحة والفنادق بالجامعة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على التغيرات المناخية وآثارها في قطاع السياحة، وتطويع البحث العلمي في إيجاد حلول لدعم صناعة السياحة، وإلقاء الضوء على دور المؤسسات السياحية والفندقية في نشر الوعي السياحي، وإتاحة الفرصة لطلاب الدراسات العليا للمشاركة الفعالة في المؤتمرات .

من جانبها، أشارت الدكتورة نفين جلال عميد كلية السياحة والفنادق ورئيس المؤتمر إلى محاور المؤتمر تشمل التخطيط السياحي وفقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ ،استدامة وحماية التراث الآثري والثقافي في ظل التغيرات المناخية، تأثير التغير المناخي في المواقع الأثارية والتاريخية والمتاحف، الأنماط السياحية المستحدثة في مصر، الإتجاهات الحديثة للتسويق السياحي والفندقي، التوجه نحو الفنادق الخضراء .

وعن شروط قبول الأبحاث المشاركة، أوضحت الدكتورة فاتن العليمي وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر أن الأبحاث يشترط أن تكون ضمن محاور المؤتمر مع الالتزام بالمنهج في الإعداد والكتابة أولا في مجال البحوث التطبيقية يتم إختيار أفضل بحث تطبيقي عن الماجستير وعن الدكتوراة ،ثانياً بحوث الدراسات العليا يتم إختيار أفضل 3 بحوث عن الماجستير وعن الدكتوراه بشرط عدم المشاركة من قبل في مؤتمرات الكلية ومن المسجلين فى الكلية، وسيتم تصعيد أفضل الأبحاث إلى مؤتمر الدراسات العليا بالجامعة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز