عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022
البنك الاهلي

أبرز تصريحات نائب وزير المالية للسياسات المالية بالمؤتمر الاقتصادي مصر 2022

أحمد كجوك نائب وزير المالية
أحمد كجوك نائب وزير المالية

استهدفت الجلسة الاولي من اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادى مصر 2022، عرض الملامح العامة لوثيقة سياسة ملكية الدولة، وأبرز نتائج الحوار المجتمعي لتبادل المرئيات والأفكار بشأن الوثيقة، فضلاً عن إلقاء الضوء على السياسات والتدابير التي تتبناها الحكومة المصرية لتعزيز الحياد التنافسي.



 

وجاءت ابرز تصريحات أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية فى تلك الجلسة كالتالي:

 

  1. الدولة ستظل موجودة فى قطاعات بعينها ذات صلة بالمصلحة القومية او تتطلب استثمارات ضخمة ووثيقة ملكية الدولة حددت هذه القطاعات بوضوح.
  2.  
  3. اجرينا حوارا جادا وموسعا حول وثيقة ملكية الدولة فى اكثر من 40 ورشة عمل متخصصة قطاعيا بحضور اكثر من الف مشارك من الخبراء وممثلي كل القطاعات.
  4.  
  5. أطلقنا منصة اليكترونة لوثيقة ملكية الدولة حظيت بتفاعل كبير من أكثر من 10 آلاف خبير وكانت توصياتهم محل اهتمام عند تطوير الوثيقة فضلا عن تطبيق شارك لاتاحة المساهمة بالاراء.
  6.  
  7. شهدت جلسات الحوار حول وثيقة ملكية الدولة توافقا من معظم المشاركين علي 70% من الأنشطة التي ستبقي فيها الدولة أو تتخارج منها و30% منها تم تعديله بناء على توصيات الخبراء أو القطاع الخاص.

 

جدير بالذكر أنه إنطلق صباح  أمس الأحد "المؤتمر الاقتصادي  مصر 2022 "، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان في استقباله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

ويأتى "المؤتمر الاقتصادي مصر 2022" بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، ويشارك في المؤتمر نخبة واسعة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء، وعدد من كبار رجال الدولة.

 

ويهدف المؤتمر إلي التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة المصرية خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، ويحمل "المؤتمر الاقتصادى مصر 2022" شعار "خارطة طريق.. لاقتصاد أكثر تنافسية".

 

ويناقش المؤتمر أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز