عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 24-10-2022 في النشرة

النشرة الرياضية| هالاند يهدد رقم صلاح وتصنيف الإسكواش وإنجاز القماش وسيطرة الخماسي الحديث

هالاند يهدد رقم صلاح وتصنيف الإسكواش وإنجاز القماش وسيطرة الخماسي الحديث من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 24 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 24 أكتوبر

 

أخبار ألعاب أخرى 

تصنيف الإسكواش

أصدرت اليوم رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش التصنيف الجديد للاعبات عبر الموقع الرسمي للرابطة PSA، والذي يشهد استقرارًا تامًا في قائمة أفضل 10 واحتفظت نوران جوهر، لاعبة نادي دجلة والمنتخب الوطني، بموقعها في الصدارة للشهر السابع على التوالي. شهد التصنيف الجديد الصادر اليوم من رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش للاعبين عبر الموقع الرسمي للرابطة PSA تغييرات عديدة في التصنيف، من أبرزها عودة مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر للمركز الثالث عالميًا. ويستمر علي فرج لاعب نادي وادي دجلة والمنتخب الوطني في صدارته للتصنيف كما استقر النيوزيلاندي بول كول في الوصافة.

 

آخر استعدادات منتخب الأثقال لبطولة إفريقيا المفتوحة

 

كشف هاني محسن، بطل مصر في رفع الأثقال البارالمبي، عن آخر استعدادات المنتخب الوطني لبطولة إفريقيا المفتوحة التي تستضيفها مصر لأول مرة خلال الفترة من 22 أكتوبر حتى 31 من نفس الشهر الجاري.

وتعد بطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبية إحدى مراحل التأهل لدورة باريس البارالمبية 2024، وستقام فعاليات البطولة على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

قال هاني محسن، في تصريحات صحفية: "إن بطولة إفريقيا المفتوحة في مصر ضمن مراحل التأهل لأولمبياد باريس 2024 فهذا شيء جيد للغاية، خاصة أن آخر بطولة رفع أثقال أقيمت في مصر كانت في عام 2009.

وأضاف: "بدأنا الاستعداد للبطولة في المركز الأولمبي بإقامة معسكر بداية من يوم 13 أغسطس، حتى الآن، هذه فترة غير كافية لكن استطعنا أن نضاعف من مجهودنا فيها لكي نظهر بصورة جيدة في ظل إقامة البطولة في مصر.

واستكمل محسن: "يشارك في البطولة 22 دولة بخلاف مصر، ويشارك أيضًا 164 لاعبًا ولاعبة، وهذا عدد كبير، سأواجه العراق، نيجيريا، أوزبكستان، كولومبيا، المغرب، وأيضًا لاعب من مصر، المنافسة صعبة للغاية".

وتابع: "أضع رقما معينا لكي أحاول تحقيقه في البطولة دون النظر إلى المنافس، أحدد المنافس والميداليات عندما أصل إلى القمة أكثر، هذه البطولة ثاني محطة لي في التأهل لأولمبياد باريس، وشاركت في بطولة العالم العام الماضي".

وواصل: "أسير خطوة بخطوة حتى أصل لقمة الهرم وهو باريس 2024، أتمنى تحقيق الميدالية الذهبية، هذه ستكون ثالث بطولة إفريقية أشارك فيها، شاركت في 2009، وكانت البطولة في مصر وحققت ميدالية ذهبية، وشاركت في الجزائر عام 2018 وأيضًا حققت ميدالية ذهبية".

وأردف محسن: "رفع الأثقال يعتبر من الرياضات المهمة، دائمًا ما تحصد مصر الميداليات في رفع الأثقال، اللجنة البارالمبية تساندنا، وعلى رأسهم الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية، وأيضًا عماد رمضان أمين الصندوق، وجميع أعضاء مجلس الإدارة يساندونا لكي يظهروا مصر في صورة جيدة من خلال البطولة".

وأكد: "نظمت مصر بطولات كثيرة، ورأى العالم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد سواء من أزمات مالية أو جائحة كورونا أننا قمنا بتنظيم بطولات كثيرة ونجحنا في تنظيمها على أعلى مستوى".

واختتم محسن: نوعد الجماهير أننا سنظهر بشكل لائق يشرف مصر ويليق باسم مصر، لأن البطولة على أرضنا، سنحصد أكبر عدد من الميداليات الذهبية، وأتمنى تحقيق رقم جديد بالنسبة لي، وأيضًا أتمنى تحقيق ميدالية ذهبية في باريس 2024.

 

بعثة منتخب تجديف الشواطئ في تونس

 

غادرت بعثة المنتخب الوطني لتجديف الشواطئ صباح اليوم الاثنين إلى تونس للمشاركة في البطولة الإفريقية الأولى لتجديف الشواطئ والمقامة في تونس يومي 27 و28 أكتوبر الجاري.

 

الخماسي الحديث يسيطر على منصة تتويج إسبانيا الدولية

سيطرت بعثة المنتخب الوطني للخماسي الحديث على منصة التتويج ‏‏”زوجي مختلط” في بطولة إسبانيا الدولية للخماسي الحديث للشباب ‏والشابات تحت 17، 22 عاما المقامة بمدينة برشلونه الإسبانية خلال ‏الفترة من 21 حتى 24 أكتوبر الجاري.‏

توج الثنائي المصري المكون من أريج سرحان ومحمد حسام ‏بالميدالية الذهبية برصيد 1057 نقطة، فيما حقق الثنائي نجوى حسين ‏واياد الكاشف الميدالية الفضية برصيد 1049 نقطة، بينما حقق الثنائي جنا ‏عطية وسيف البنداري الميدالية البرونزية برصيد 1031 نقطة.

 

إنجاز مروان القماش

أكد شريف منصف رئيس شركة كونيكشن سپورتس، وكلاء السباح المصري مروان القماش، أن ما حققه اللاعب خلال مشاركته ببطولة كأس العالم للسباحة جولة برلين من نتائج مشرفة لمصر يؤكد أن مروان القماش لاعب فريد من نوعه، ولديه المزيد ليقدمه للرياضة المصرية، الاقليمية والقارية.

وجاء ذلك عقب تحقيق مروان القماش المركز الرابع عالميًا في سباقين ٤٠٠ متر حرة بزمن ٣:٤٠:٩٤ و١٥٠٠ متر حرة بزمن ١٤:٣٥:٩٣، وسجل رقمين مصريين جديدين على المستوى العالمي والإقليمي.

 

الأهلي يجدد لفريدة الشرقاوي

أعلن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، تجديد عقد فريدة الشرقاوي، لاعبة الفريق الأول لكرة اليد، لتستمر مع الفريق خلال الفترة المقبلة وأوضح العوضي أن فريدة وقعت على عقود التجديد لمدة 4 مواسم، دون أن يكون لها أي طلبات لتمسكها بالاستمرار داخل النادي، مشيدًا بعطائها مع فريق سيدات يد الأهلي خلال الفترة الماضية.

بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة إفريقيا للأثقال

مجهود كبير يقوم به اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمد عبد المقصود مع بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة إفريقيا المقرر انطلاقها الجمعة المقبل، التي تستمر حتى ٢ نوفمبر المقبل. ويخطط اتحاد الأثقال بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لإقامة بطولة تليق بقيمة مصر.

أخبار عالمية 

هالاند يهدد رقم صلاح

سجل الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، 17 هدفًا في 11 جولة خاضها مع فريقه مانشستر سيتي، ليقترب كثيرًا من تحطيم رقم الدولي المصري محمد صلاح والدولي الكوري الجنوبي سون هيونج مين، حاملا اللقب بالموسم الماضي برصيد 23 هدفًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز