عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة العالمية تختتم فعاليات أول دورة ببرنامج تدريب الصحفيين على الطوارئ الصحية

الدفعة الأولى من المتدربين
الدفعة الأولى من المتدربين

اختتمت منظمة الصحة العالمية في مصر، بالتعاون مع برنامج التنمية المهنية، بمركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، فعاليات الدورة الأولى للبرنامج التدريبي للإعلامين عن (تغطية جائحة كوفيد-١٩ والطوارئ الصحية)، والذي امتد على مدار ثلاثة أيام، بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، في انطلاقة لتدريب ١٢٠ صحفيا/إعلاميا على مدار ٨ أشهر، بدورات شهرية ممتدة حتى شهر مايو ٢٠٢٣.



 

وحضر التدريب لهذه الدورة، 15 صحفيا وإعلاميا بترشيح من وزارة الصحة والسكان، تم تدريبهم من خلال نخبة من الأكاديميين والمهنيين في مجال الإعلام.

 

وقُدمت 9 جلسات تدريبية مختلفة، وتضمنت التدريبات موضوعات عدة منها: أساليب جذب الجمهور الرقمي على منصات التواصل الاجتماعي، القواعد والمبادئ الأساسية لعرض المحتوى العلمي، كيفية تقديم وعرض البيانات وأنواع الخلل المعلوماتي، وغيرها من الموضوعات.

 

وأعطى في اليوم الختامي الدكتور صابر عثمان، استشاري منظمة الصحة العالمية لتغير المناخ، محاضرة عن التواصل بشأن المخاطر والتواصل المجتمعي.

 

وقام الدكتور حسين أمين، مدير مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتوزيع الشهادات ووجه كلمه للمتدربين، وحثهم على أهمية الحرص على التطوير المستمر للذات، وتطبيق ما تعلموه من معلومات ومهارات في جهات عملهم، بما يعود بالنفع على المؤسسات التي يعملون بها.

 

 كما أكد الدكتور حسين أمين "أن التعاون بين الجامعة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية بمصر، يعتبر بداية لمزيد من النشاطات التي ستثقل التدريب وورش العمل لكي تطبق أساسيات العمل الصحفي الأخلاقي والمهني في الإعلام المصري".

 

وقالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن "وسائل الإعلام لها دور أساسي ومسؤولية كبيرة في تشكيل الآراء وتحفيز السلوكيات الصحية، ومحاربة الشائعات وخاصة في أوقات الأزمات والطوارئ الصحية، مثل جائحة كوفيد-19، التي لم تفاجئ الأنظمة الصحية فحسب، ولكن أيضا نظم التواصل الجماهيرية وأبرزت الحاجة الملحة إلى التغطية الإعلامية العلمية والأخلاقية والدقيقة.

 

وقالت، في منظمة الصحة العالمية نعمل باستمرار مع وسائل الإعلام، ونثمن تعاوننا مع برنامج التنمية المهنية في الجامعة الأمريكية بلقاهرة، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لتقديم عدد من الدورات التدريبية الشاملة لرفع الكفاءات الإعلامية في مجال الصحة.

 

وأختتم اليوم بتوزيع الشهادات وصور جماعية، ووجّه المتدربون كلمة شكر للمنظمين من برنامج التنمية المهنية، ومنظمة الصحة العالمية بمصر، على حسن التنظيم والاستقبال، وأبدوا استفادتهم بالبرنامج ومحتواه العلمي، الذي حقق هدفه في تنمية وثقل مهاراتهم الصحفية، للتعامل مع الطوارئ الصحية، وأشادوا بالمدربين ومهاراتهم العلمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز