عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط 21 عنصرا إجراميا بحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات قبل ترويجها بـ 10 محافظات

ارشيفية
ارشيفية

قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بشن حملة لمواجهة جرائم الاتجار في المواد المخدرة، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.



 

وأسفرت جهود الحملة - التي شنت بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني، والأمن العام، والأمن المركزي، وبالاشتراك مع مديريات الأمن، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة - عن ضبط 21 عنصرا إجراميا، بمحافظات “الشرقية، الإسكندرية، القليوبية، مطروح، الإسماعيلية، الدقهلية، البحيرة، السويس، الغربية، المنيا”، وبحوزتهم كميات كبيرة من جوهر الحشيش المخدر، ونبات البانجو المخدر، ومخدر الهيدرو، ومسحوق الهيروين المخدر، فضلا عن كمية من الأقراص المخدرة المتنوعة.

 

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات، أيدوا ما جاء بالتحريات.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

ضبط 5300 قطعة غيار سيارات مجهولة المصدر داخل مخزن بدون ترخيص بالقاهرة  

 

وفي سياق أخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 5300 قطعة غيار سيارات مختلفة الأنواع مجهولة المصدر، داخل مخزن بدون ترخيص بالقاهرة.

 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تمكنت من ضبط مسؤول عن مخزن قطع غيار سيارات، كائن بدائرة قسم شرطة الساحل؛ لإدارته المخزن بدون ترخيص، وحيازته كميات كبيرة من قطع غيار السيارات المقلدة لـ "ماركات" عالمية، بدون مستندات تدل على مصدرها، غاشاً بذلك جمهور المستهلكين، بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وعثر بداخل المخزن على 5300 قطعة غيار سيارات أنواع مختلفة "جميعها مقلدة ومجهولة المصدر"، بمواجهته اعترف بإدارته المخزن بدون ترخيص، وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

أمن المنافذ يضبط 42 قضية متنوعة خلال 24 ساعة  

 

وفي سياق ذا صلة، نجحت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، في ضبط 42 قضية متنوعة خلال 24 ساعة.

 

 

وأسفرت الجهود - التي استهدفت إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ، لمواجهة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما جرائم التهريب - عن ضبط 5 قضايا في مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية، و25 قضية في مجال الأمن العام، و11 قضية في مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات، وقضية واحدة في مجال مكافحة جرائم تهريب النقد.

 

كما أسفرت الجهود في مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ 300 حكم قضائي متنوع وضبط 1692 مخالفة مرورية متنوعة.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة.. وجار مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية؛ لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز