عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 28-10-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| الأهلي سوبر ومصر تبهر العالم في بطولة الرماية وعودة دياز

الأهلي سوبر ومصر تبهر العالم في بطولة الرماية وعودة دياز من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 28 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 28 أكتوبر

أخبار السوبر

الأهلي سوبر

الأهلي أصبح بطلا للسوبر المصري بعد التفوق على الزمالك بهدفين نظيفين، سجل هدفي الأهلي البرازيلي برونو سافيو في الدقيقة 38 وكريم فؤاد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني.

أخبار ألعاب أخرى

ليسين راض عن تنظيم بطولة الرماية

كشف فلاديمير ليسين رئيس الاتحاد الدولي للرماية عن سعادته بالتواجد داخل مصر ورضاه عن تنظيم بطولة العالم للرماية والتي تقام بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 12 وحتى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1041 راميا ورامية من 88 دولة من مختلف دول العالم. وقال فلاديمير ليسين: "مصر الآن أصبحت تمتلك مدينة أولمبية وتمتلك أفضل ميدان رماية في العالم". وعن إمكانية استضافة مصر لدورة الألعاب الأولمبية 2036 قال: "بالطبع مصر تستطيع ذلك ولديها الإمكانيات، القرار ليس بيدي ولكن بالطبع الإمكانيات التي نراها الآن تؤكد قدرة مصر على ذلك

فضية التجديف لعلي علاء

حقق علي علاء، لاعب المنتخب المصري للتجديف المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات سباق فردي متقدم سكيف ضمن بطولة إفريقيا لتجديف الشواطئ الأولى والتي تستضيفها تونس على مدار يومي 27 و28 أكتوبر بمشاركة 12 دولة. واستطاع “علي” بهذه النتيجة التأهل إلى دورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولمبية والتي تستضيفها مدينة بالي الإندونيسية عام 2023.

 

حققت مريم همام لاعبة منتخب مصر

 

للتجديف فضية منافسات سباق فردي السيدات ضمن البطولة الإفريقية الأولى لتجديف الشواطئ. وبهذه النتيجة استطاعت اللاعبة التأهل إلى دورة الألعاب العالمية الشاطئية والتي تقام في بالي بإندونيسيا 2023.

المنياوي: الذهبية تعتبر ميدالية فرق

تحدث محمد المنياوي لاعب منتخب مصر الأول لرفع الأثقال البارالمبي، بعدما حقق المركز الأول في وزن 59 كجم، في بطولة إفريقيا المفتوحة المقامة بمصر على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر. وقال “المنياوي”: “سعيد للغاية بتحقيق هذه الميدالية، جاء تحقيقي للمركز الأول بعدما بذلت جهدا كبيرا للغاية، أشكر جميع الجهاز الفني وجميع من ساندني لتحقيق هذا المركز، وأبارك أيضًا لشريف عثمان الذي يعتبر قدوتي” واستكمل: “هذه الميدالية الذهبية تعتبر ميدالية فرق كاملة وليست ميدالية لعبة واحدة، الميدالية الذهبية في إفريقيا على المستوى المفتوحة تكون ميدالية على مستوى قارة إفريقيا وعلى خارج إفريقيا، وميدالية مجموع”. وتابع: “حصلت على ميداليتين، أحداهما ميدالية مجموع والأخرى داخل إفريقيا، أوعد الجميع أنني سأحقق الأفضل وسأفعل ما في وسعي لكي أرفع اسم مصر، وأتمنى تحقيق ميدالية في الأولمبياد”. واختتم: “تنظيم البطولة جيد للغاية وعلى مستوى عال، والجميع فخور بهذا التنظيم، ومن الجيد أن تقام البطولة بمصر، أتمنى أن نستطيع إسعاد جميع الشعب المصري”. كما تحدثت رحاب رضوان لاعبة المنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي بعدما توجت بذهبيتي منافسات وزن تحت 50 كجم في بطولة إفريقيا المفتوحة المقامة على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر خلال الفترة من 27 حتى 30 أكتوبر الجاري. وحصدت “رضوان” الميدالية الذهبية عقب تحقيقها 122 كجم كأفضل رفعة لها وبمجموع 363 كجم، وقالت رحاب رضوان: “سعيدة بإقامة بطولة إفريقيا المفتوحة في مصر، خاصة أنها لم تقم منذ 11 عاما، حققت رقم جديد وميدالية ذهبية، ألعب منذ 10 سنوات وهذه أول مرة أحقق هذا الرقم”. وأضافت: “كان حلمي أن أحقق رقما جديدا وميدالية ذهبية وهذا ما حدث، أشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل والمستمر للرياضة والرياضيين، عندما كان يأتي إلى المركز الأولمبي كان يدعمني كثيرًا ويشجعني”. واستكملت: “أشكر أيضًا اللجنة البارالمبية المصرية بقيادة الدكتور حسام الدين مصطفى على دعمه الدائم لنا، وأشكر الشعب المصري، على تشجيعهم ومساندتهم لي”. وتابعت: “ما أسعدني كثيرًا تشجيع الجميع لي، وهذه أكبر فرحة بالنسبة لي، أتمنى تحقيق ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024، بطولة إفريقيا تعتبر محطة للتأهل لباريس، وتوجد لدينا بطولة فزاع الدولية في شهر ديسمبر المقبل في دبي”.

واختتمت: “أيضًا لدينا بطولة العالم في شهر يونيو من العام المقبل، سيكون هناك معسكرات كثيرة وتدريب أكثر في الفترة المقبلة، حققت اليوم 122 كجم وأوعد الجميع أن أكسر الرقم وهو 131 كجم”.

شباب يد الأهلي يهزم القناة

فاز فريق شباب يد النادي الأهلي مواليد 2004 على نظيره فريق القناة بنتيجة 23/38 في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم ضمن منافسات الجولة دوري المرتبط. أخبار عالمية

دياز يشارك في التدريبات

ذكرت صحيفة "فوتبول إيطاليا" اليوم الجمعة، أن لاعب ميلان براهيم دياز شارك في الجلسة التدريبية بأكملها مع باقي الفريق اليوم، ما يمثل دفعة قوية للفريق قبل المباراة المقبلة أمام تورينو بعد غد الأحد، في إطار مباريات بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم. وأوضحت الصحيفة أن براهيم دياز تدرب مع بقية الفريق اليوم، لذا فهو جاهز تمامًا للعب يوم الأحد المقبل، ليعود من إصابة طفيفة في العضلات تعرض لها خلال مباراة فريقه الأسبوع الماضي أمام مونزا، حيث فاز فريقه بنتيجة 4-1، بينما ظل على مقاعد البدلاء في مباراة دوري أبطال أوروبا ضد دينامو زغرب يوم الثلاثاء الماضي. ومن جانبها، ذكرت صحيفة "ميلانيوز" أنه المرشح الأوفر حظًا للمشاركة في مواجهة تورينو على الرغم من أن المدرب ستيفانو بيولي سيجري تقييمه النهائي في الساعات المقبلة بالنظر إلى أن ميلان سيخوض لقاء حاسمًا آخر في دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف فريق سالزبورج في ستاد مياتزا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز