عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيديو.. كلاتنبرج يحلل الحالات الجدلية في التحكيم بالدوري المصري

كلاتنبرج
كلاتنبرج

حلل مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم الحالات التحكيمية في الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري.



 

بيراميدز والمصري

 

قال كالاتنبرج:”منح الحكم ركلة حرة وبطاقة صفراء ضد لاعب بيراميدز وليد الكارتي لإيقاف هجمة واعدة بعدما أمسك منافسه عمدًا.

شاهد الفيديو من هنا

قام حكم الفيديو بمراجعة الحالة لوجود منع لفرصة محققة لإحراز هدف وقام بالتوصية بالمراجعة الميدانية للحكم ليوصي ببطاقة حمراء فقام الحكم بتغيير قراره الأصلي.

 

الزمالك وسيراميكا

 

الحالة الجدلية بخصوص لاعب الزمالك زكريا الوردي، قال كالاتنبرج:”أنذر الحكم بشكل صحيح لاعب الزمالك زكريا الوردي؛ للتهور والتنافس المتأخر مع منافسه وبعد عدة دقائق ارتكب نفس اللاعب خطأ آخر بدون تلقي أي عقوبة انضباطية.

 

توقعت أن هذا اللاعب سيتلقي البطاقة الصفراء الثانية على هذا الالتحام لأنه تم بسرعة وتهور واضح ضد قدم منافسه.

 

ولايمكن لحكم الفيديو بموجب البروتوكول التدخل في البطاقة الصفراء الثانية لذلك لم يتمكن من استدعاء الحكم في هذه الحالة”.

 

واتفق مع حكم الفيديو في البطاقة الحمراء لأن المهاجم يركض نحو المرمى ولايمكن لأي من المدافعين اللحاق به وهذه فرصة محققة وواضحة لإحراز هدف”.

 

 

غزل المحلة والإسماعيلي

 

قال كالاتنبرج:”منح الحكم هدفًا لغزل المحلة بعد تنافس المهاجم وحارس المرمى على الكرة داخل منطقة الجزاء.

 

وقبل دخول الكرة إلى المرمى قام حكم الفيديو بمراجعة الحالة وأوصى الحكم بمراجعة الميدانية وقام الحكم بمراجعة الحالة وتغيير قراره الأصلي باحتساب الهدف إلى ركلة حرة للفريق المدافع.

 

واتفق مع حكم الفيديو بالتوصية بالمراجعة الميدانية لأن التنافس من المهاجم ضد الحارس كان غير عادل وحد من قدرته في إنقاذ الكرة من الدخول إلى المرمى”.

 

قال كلاتنبرج:”سمح الحكم باستمرار اللعب بعد تنافس لاعبين على الكرة داخل منطقة الجزاء قام حكم الفيديو بمراجعة الحالة واتفق مع حكم الساحة في استمرار اللعب واتفق مع الحكم في قراره باستمرار اللعب لأن قدم المدافع كانت ثابتة على الأرض ولم يقم بأي حركة ضد المهاجم المهاجم عند تغيير اتجاهه داخل منطقة الجزاء قام بالاحتكاك بقدم المدافع وبالتالي لم يرتكب أي خطأ”.

 

فيوتشر والمقاولون

 

قال كلاتنبرج:”سمح الحكم باستمرار اللعب بعد أن تنافس لاعبين على الكرة بعد أن لُعبت داخل منطقة الجزاء قام حكم الفيديو بمراجعة الحالة وأوصى الحكم بالمراجعة الميدانية لاحتمالية وجود ركلة جزاء ولذلك قام الحكم بتغيير قراره الأصلي بعد مراجعة الحالة واتفق مع حكم الفيديو في احتساب ركلة الجزاء لأن المدافع قام بمسك وسحب قميص المهاجم بشكل واضح لمنعه من استلام الكرة وكذلك الإنذار كان صحيحًا”

 

طلائع الجيش وإنبي

 

قال كلاتنبرج:”سمح الحكم باستمرار اللعب بعد تنافس لاعبين على الكرة داخل منطقة الجزاء قام حكم الفيديو بالتأكيد على قرار الحكم باستمرار اللعب بعد مراجعة الحالة واتفق مع قرار الحكم باستمرار اللعب لأن التلامس كان ضئيلاً لأن اللاعبين يتنافسان على الكرة ولا يتوافق التلامس مع طريقة سقوط المهاجم على الأرض”.

 

فاركو وحرس الحدود

 

قال كلاتنبرج:”منح الحكم ركلة جزاء لفريق حرس الحدود بعد تنافس على الكرة قام حكم الفيديو بمراجعة الحالة وأوصى الحكم بتغيير قراره لأن الخطأ حدث خارج منطقة الجزاء وقام الحكم بتغيير قراره الأصلي دون الرجوع لمنطقة المراجعة لأنه قرار ذو حقيقه مكانية واتفق مع حكم الفيديو لأن المدافع قام بعرقلة منافسه خارج منطقة الجزاء لذلك يجب احتسابها ركلة حرة وليست ركلة جزاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز