عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفرنسيون والإيطاليون يؤيدون الإسراع في التحول للطاقة الخضراء

بنك الاستثمار الأوروبي
بنك الاستثمار الأوروبي

   أصدر بنك الاستثمار الأوروبي نتيجة مسح يعكس رغبة الفرنسيين والإيطاليين في إسراع خطى التحول نحو الطاقة النظيفة وسط ارتفاع الأسعار المصاحب للازمة الروسية الأوكرانية.



وذكر المسح أن 47 % من الفرنسيين يعتبرون أن تغير المناخ هو التحدي الأكبر الذي تواجهه البلاد فيما يؤيد 68% فرض ضرائب كبيرة على السلع والخدمات شديدة التلوث مثل المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات والنقل الجوي، وأيد 63% ربط أسعار الطاقة بمستوى الاستهلاك لكل أسرة.

وأوضح المسح أن كورونا تعد التحدي الأول للشعب الفرنسي العام الماضي، لكن المخاوف بشأن التضخم يسود الآن، حيث أشار 52 % إلى أنه مصدر قلقهم الرئيسي، مقارنة بـ 36 % في بقية دول الاتحاد الأوروبي.

في غضون ذلك، قال نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ، أمبرواز فايول إن المواطنين الفرنسيين يعتقدون أن تسريع إجراءات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة يجب أن يكون أولوية في مكافحة أزمة الطاقة والمناخ العالمية، متابعاً أن بنك الاستثمار الأوروبي يدعم استثمارات الطاقة النظيفة منذ عدة سنوات مثل مزارع الرياح العائمة والإسكان الاجتماعي الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

على جانب متصل، أظهر مسح أجراه بنك الاستثمار الأوروبي إجماع 77 في المائة من الإيطاليين على ضرورة الإسراع في التحول الأخضر على خلفية تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية وارتفاع أسعار الطاقة.

واعتبر ما يقرب من نصف الإيطاليين (44%) أن تغير المناخ هو التحدي الأكبر الذي تواجهه البلاد، كما أيد 71% ربط أسعار الطاقة بمستوى الاستهلاك لكل أسرة.

ورأى الإيطاليون أن كورونا كانت تعتبر التحدي الأول العام الماضي، إلا أن المخاوف بشأن البطالة يهيمن الآن ، حيث أشار 48 % إليها على أنها مصدر قلقهم الرئيسي مقارنة بـ 26 % في بقية أنحاء الاتحاد الأوروبي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز