عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال زيارته للمنيا

مستشار وزير الزراعة يتابع توزيع الأسمدة بالجمعيات الزراعية

د. سعيد صالح مستشار وزير الزراعة خلال تفقده الجمعيات الزراعية
د. سعيد صالح مستشار وزير الزراعة خلال تفقده الجمعيات الزراعية

تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة، عددًا من الجمعيات الزراعية والمشروعات التابعة للوزارة بمركزي مطاي وسمالوط بمحافظة المنيا.



 

 

وقال مستشار وزير الزراعة، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الأراضي المستمرة لرفع كفاءة الأصول المملوكة للوزارة وإدارتها بشكل اقتصادي لتحقيق العائد الذي يتناسب مع إمكانياتها ومواصفاتها.

 

وأشار صالح، إلى أن هناك توجيهات من وزير الزراعة، بالمتابعة المستمرة والدائمة للجمعيات التعاونية الزراعية بمختلف محافظات مصر، لمتابعة عمليات صرف الأسمدة، وفقا للضوابط التي تضمن وصول الدعم المستحق للمزارعين، فضلا على توافر مستلزمات الإنتاج الزراعي، وتوفير التقاوي للمزارعين.

 

توافر الأسمدة 

 

  وشملت الجولة زيارة جمعيات يردنوها وأبوان وبني عمار بمركز مطاي، فضلا على جمعية البيهو ائتمان زراعي وجمعية البيهو إصلاح زراعي بمركز سمالوط، وذلك للتأكد من توافر الأسمدة وصرفها للمزارعين، وفقا للمقرر والضوابط والإجراءات الحاكمه لها، فضلا على تفقد منافذ بيع التقاوي المعتمدة للمزارعين، والتأكيد على ضرورة التيسير على المزارعين.

 

 

مركز الزراعة الآلية

 

 

وتفقد مستشار وزير الزراعة أيضًا مركز الزراعة الآلية بمركز سمالوط للوقوف على مدى جاهزيته لتقديم خدمات للمزارعين، خاصة مع استعدادات موسم زراعة محصول القمح.

 

الهدف الرئيسي من الزيارات 

 

 

  وأشار صالح إلى توجيهات وزير الزراعة على ضرورة استغلال الأصول المملوكة للوزارة الاستغلال الأمثل،  سواء أصولًا عقارية أو منقولة، والعمل على رفع كفاءتها وتحقيق العائد الاقتصادي المناسب، لافتا إلى أن ذلك هو الهدف الرئيسي من تلك الزيارات.

 

 

جاء ذلك بحضور المهندس عبد الناصر صابر مدير مديريه الاصلاح الزراعي والمهندس أكرم فوزي مدير عام التعاون والمهندس مصطفى إمام مدير عام المتابعة، والمهندس حسين محمد عثمان مدير عام الإرشاد الزراعي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز