عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

محيي الدين: الشراكات بين القطاعين العام والخاص في ملف المناخ تنعكس بالإيجاب على اقتصادات الدول

الدكتور محمود محيي الدين
الدكتور محمود محيي الدين

أكد الدكتور محمود محيي الدين ،رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الامم المتحدة للتغير المناخيcop27 والمبعوث الخاص للامم المتحدة المعني بتمويل أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، على ضرورة تعزيز الشراكات بين القطاع العام والخاص في ملفات التخفيف والتكيف والخسائر والاضرار مثل الاستثمار في الطاقة المتجددة وخفض الانبعاثات مما ينعكس بشكل ايجابي على اقتصادات الدول.



 

أضاف خلال مشاركته افتراضيا في جلسة حوارية نظمتها مؤسسة ايديلمان الاستشارية، الأحد، أنه بالرغم من زيادة الوعي بأهمية العمل المناخي استنادا إلى العلم والادلة بالفعل إلا أن يشهد العالم تطورات حزينة تواجه العديد من البلدان، سواء الدول المتقدمة أو النامية، مشيرا إلى الكارثه الانسانية التي حدثت في باكستان جراء تبعات التغير المناخي.

 

من جانبه أشار رائد المناخ إلى أن العمل مع الرئاسة المصرية لقمة المناخ يبدء نوفمبر القادم بانطلاق قمة شرم الشيخ وصولا إلى الدورة الثامنة والعشرين بالامارات.

 

كما حذر محيي الدين من الانحراف عن الاهداف المرجوة مشيرا إلى تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ فبدلا من العمل على تخفيض الانبعاثات الكربونية بنسبة ٤٥ بالمئة أضفنا إليها نحو ١٥ بالمئة لينحرف العالم عن تحقيق هدف التصدي للاحتباس الحراري بنحو ٦٠ بالمئة تتحمل الدول النامية تبعاتها والتكلفة الأكبر للتصدي لها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز