عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غادة شلبي تلتقي مجموعة من منظمي الرحلات الفرنسيين

تلبية لدعوة السفير علاء يوسف سفير مصر لدى فرنسا، شاركت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة في حفل الاستقبال الذي دعا إليه السيد السفير، وحضره رئيس منظمة شركات السياحة الفرنسية، ومجموعة من منظمي الرحلات وممثلي القطاع السياحي بفرنسا، وذلك في إطار مشاركة نائب الوزير في الدورة الثانية لمنتدى "إيفورا"، الذي عُقد تحت عنوان "عالم للسياحة"، خلال يومي ٢٧ و٢٨ أكتوبر الجاري بمدينة نيم Nîmes بفرنسا.



 

وقد استهل السفير الاجتماع بالترحيب بالحضور وتوجيه الشكر لمنظمي الرحلات الفرنسيين على دعمهم للمقصد السياحي المصري، مشيراً إلى اهتمام السائحين الفرنسيين وشغفهم بالحضارة المصرية، وحرصهم على زيارة المقاصد الأثرية المصرية، للتعرف عن قرب على هذه الحضارة العظيمة.

 

ومن جانبها، أعربت نائب الوزير عن شكرها للسفير للدعوة لهذا اللقاء الذي يتيح الفرصة للتواصل مع ممثلي القطاع السياحي في فرنسا، التي تعد من الأسواق السياحية المهمة بالنسبة للسياحة المصرية.

 

وأوضحت نائب الوزير الدور الرقابي للوزارة وجهودها المستمرة، للتأكد من مستوى الخدمات التي يتم تقديمها للسائحين، وأنه في حال تلقي أي شكاوى يتم اتخاذ إجراءات فورية تجاه المنشأة السياحية المخالفة.

 

كما ألقت الضوء على أبرز محاور استراتيجية الوزارة، التي تتمثل في العمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة وتنوع الأسواق المصدرة لها عن طريق التعاون مع وزاره الطيران المدني لزيادة عدد الرحلات الجوية من مختلف المقاصد وربط منتج السياحة الشاطئية بالثقافية لإثراء التجربة السياحية للسائح في مصر والعمل على تحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر.

 

كما أشارت إلى جهود الدولة المصرية ووزارة السياحة والآثار للاستعداد لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "Cop27"، خلال الفترة من ٦ وحتى ١٨ نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، والتي يتم تطويرها كمدينة خضراء صديقة للبيئة. 

 

وخلال حفل العشاء حثت نائب الوزير منظمي الرحلات الفرنسيين على تطوير برامجهم السياحية، من خلال خلق برامج سياحية جديدة للمقصد السياحي المصري لمنتجات جديدة ومتميزة مثل رحلة العائلة المقدسة وسياحة المغامرات والسفاري وغيرها.

كما نوهت عن قرب افتتاح مطار سفنكس الدولي، مع بداية شهر نوفمبر القادم والذي سيلعب دوراً كبيراً في فتح آفاق سياحية جديدة، بالإضافة إلى الافتتاح الوشيك للمتحف المصري الكبير، الذي سوف يمثل أحد أهم عوامل الجذب للمقصد المصري خاصة لمحبى الحضارة المصرية مثل السائحين الفرنسيين. 

ومن جانبه، أكد السيد يورجن باخمان سكرتير عام نقابة منظمي الرحلات الفرنسية على أهمية المقصد السياحي المصري حيث أنه يعد من المقاصد السياحية الحاضرة دوماً في أذهان الفرنسيين، وأن السياحة المصرية قادرة دوماً على التعافى السريع من الأزمات أو التحديات التي توجهها وهو ما تعكسه زيادة الطلب من السائحين الفرنسيين على المقصد المصري لموسم الخريف الحالي.

وقد أبدى منظمو الرحلات تفاؤلهم باستمرار الطلب على المقصد المصري، خلال الموسم الشتوي القادم خاصة الرحلات النيلية والمقاصد الثقافية، كما أشادوا بالخدمات السياحية في مصر والتي أدت إلى نجاح برامجهم السياحية بها وعودة السائحين بانطباعات إيجابية مما يعزز الثقه في المنتج السياحي المصري، وأكدوا اعتزامهم الترويج للمقصد المصري بطرق مختلفة وجديدة خلال الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز