عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يؤكد دور الأزهر الشريف في دعم أبناء سيناء

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

 ‏أكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، دور الأزهر الشريف في دعم أبناء شمال سيناء، موجها التحية والتقدير لفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لدعمه الكامل لشمال سيناء في شتى القطاعات التنموية والدعوية، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف قلعة التنوير. 



وأضاف المحافظ خلال استقباله اليوم الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور محمد الهوارى الأمين العام المساعد، الدكتور حسن خليل رئيس الإدارة المركزية للعلوم الثقافية، والدكتور أحمد عبد البر مدير عام إدارة العلوم الفلكية، أن الأزهر له أثر كبير في قيامه بالمشروعات التنموية بمختلف مناطق شمال سيناء وخاصة منطقة الوسط، حيث قام الأزهر ببناء ٤٠ منزلا بدويا بمنطقة وسط سيناء إلى جانب دوره التنويري ونشر الفكر الإسلامى المعتدل.

وأشار المحافظ إلى أن الأزهر الشريف يقوم بدور كبير في شمال سيناء في محاربة الفكر المتطرف من خلال القوافل الدينية التوعوية.

ولفت المحافظ إلى الدمج بين طلاب التربية والتعليم والأزهر الشريف من خلال المسابقات الثقافية والفعاليات المتنوعة وتبادل الثقافات مؤكدا على أنه يولى ذلك اهتماما كبيرا. وأكد المحافظ على وفرة المنشآت التعليمية الأزهرية في المحافظة مقارنة بالمحافظات الأخرى. وبدوره، أكد الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية على اهتمام شيخ الأزهر الشريف بشمال سيناء من خلال تقديم خدمات متنوعة وورش عمل وقوافل دينية لإعادة تصحيح المفاهيم وعودة الفكر الوسطى المستنير ومحاربة التطرف الفكري.

وأشار إلى أن أكاديمية الأزهر العالمية بمجمع البحوث الإسلامية على استعداد لاستقبال الدعاة وأبناء شمال سيناء لصقل مهاراتهم والارتقاء بها. ومن جانبه، أشار الدكتور مصباح العريف مدير عام منطقة وعظ شمال سيناء، إلى تبنى المنطقة خطة لمجابهة الفكر المتطرف من خلال القوافل الدينية في القرى ونشر ثقافة التسامح وصحيح الدين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز