عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير التموين: توريد 205 آلاف طن أرز شعير من المزارعين حتى الآن

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي إنه تم توريد نحو 205 آلاف طن أرز شعير من المزارعين حتى الآن لإنتاج نحو 120 ألف طن أرز وهو ما يكفي نحو 5 أشهر. 



وأكد المصيلحي - في تصريحات اليوم توافر سلعة الأرز في كافة المنافذ وسلاسل السوبر ماركت، مشيرا إلى أنه يقوم بعمل استبيان يومي للتأكد من توافر السلعة بالأسواق.

وأضاف ردًا على سؤال بشأن اختفاء بعض أنواع الأرز من العلامات التجارية ذات الأسعار المرتفعة - أنه يجب على الشركات تقديم عناصر التكلفة الخاصة بهم وسيتم اعتمادها مثلما حدث في سلعة السكر.

وأشار إلى ضرورة تقديم مواصفات معينة حتى يتم الاعتماد تتضمن نسبة الكسر التي تتراوح من 2% لـ3% وأساليب التعبئة وتاريخ الصلاحية، مشددًا على أن الوزارة لا تستهدف وقف أي ترس واحد في عجلة الإنتاج.

وأوضح أنه لولا تحديد سعر كيلو الأرز السائب بنحو 12 جنيهًا والمعبأ بسعر 15 جنيهًا لكانت هناك مضاربات غير طبيعية على الشعير، مؤكدًا أن إجمالي عدد المضارب التي تم التعاقد معها بلغ 125 مضربًا ونستهدف الوصول بها لنحو 174 مضربًا بنهاية الأسبوع الحالي.

وتابع أن المضارب المشاركة تقوم بضرب 50% للقطاع الخاص و50% لصالح الوزارة، منوهًا بأنه تم تحرير محاضر لبعض المضارب بمحافظة دمياط قامت ببعض الممارسات غير المنضبطة، مشيرًا إلى أن الوزارة طالبتهم بتوفيق أوضاعهم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز