عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

العالم يجتمع للتنفيذ في شرم الشيخ.. 100رئيس دولة وحكومة و40 ألف مشارك

من المتوقع أن يشارك أكثر من 40.000 شخص في COP27 والأنشطة الأخرى ذات الصلة في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر



 

قمة شرم الشيخ لتنفيذ المناخ ، والأيام المواضيعية، والمبادرات الرئيسية، وأنشطة المنطقة الخضراء سوف تتعامل مع المناخ والتحديات العالمية المتداخلة الأخرى

 

 

سيشمل التمثيل المتنوع نحو 100 رئيس دولة وحكومة وعشرات الآلاف من المندوبين والمجتمع المدني ووسائل الإعلام وجميع أصحاب المصلحة الآخرين ذوي الصلة

 

 

 

صرح السفير وائل أبو المجد الممثل الخاص لرئيس الدورة السابعة و العشرون لمؤتمر الأطراف، أن  مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2022، الذي تستضيفه مصر في شرم الشيخ سيشهد مشاركة وفود من جميع أنحاء العالم في المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ.

 

 

وأشار أبو المجد إلى حضور أكثر من 40 ألف شخص، ومن المتوقع أن تستضيف القمة واحدة من أكبر عدد من المشاركين في المؤتمر السنوي للمناخ العالمي ، الذي ينعقد في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر في شرم الشيخ .

 

قال السفير أبوالمجد: "لقد عمل فريق الرئاسة المصرية بلا كلل لخلق بيئة مواتية تفضي إلى مفاوضات ناجحة، بصفتنا مضيفين لمؤتمر الأطراف، نحن حريصون على جلب ممثلي الدول وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم وتوفير الزخم المطلوب لمعالجة الإجراءات المطلوبة للتنفيذ العاجل والواسع النطاق للالتزامات والتعهدات المتعلقة بالمناخ".

 

 

 أضاف أن مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات سيشكل  (SHICC) المنطقة الزرقاء الشاملة لمؤتمر COP27، المنطقة الزرقاء هي المكان الذي من المقرر أن تجري فيه جميع المفاوضات بين المندوبين،  بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم قائمة طويلة من الأحداث الديناميكية من قبل الحكومات والمراقبين المعتمدين بما في ذلك دعاة الشباب والعلماء.

والمنطقة الخضراء التي تبلغ مساحتها 22500 متر مربع هي المكان الذي سيكون فيه لمجتمع الأعمال والشباب والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والفنانين من جميع أنحاء العالم مساحة إضافية للحضور والمشاركة.

 

ويهدف إلى تعزيز الحوار الشامل والديناميكي والمشاركة بين الجهات الفاعلة في مجال المناخ من خلال الأحداث والمعارض وورش العمل والعروض الثقافيةوالمحادثات.

 

أشار أبو المجد أنه سيتم عقد العديد من الموائد المستديرة للتركيز على ستة مواضيع رئيسية: التحولات العادلة، والأمن الغذائي، والتمويل المبتكر للمناخ والتنمية، والاستثمار في مستقبل الطاقة، والأمن المائي، وتغير المناخ، واستدامة المجتمعات الضعيفة.

 على هامش المفاوضات العالمية المقرر عقدها في مصر خلال المؤتمر، حددت الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين عدة أيام مواضيعية رئيسية تشمل فرص التعهدات الجماعية والمناقشات والموائد المستديرة والفعاليات الجانبية.

 هذه الأيام المواضيعية هي جزء من الجهود المبذولة لتعزيز العمل المناخي الذي يمكن أن يعالج اختناقات التنفيذ الحالية و الفجوات، وتعميق المشاركة مع الشباب والنساء والمجتمع المدني والسكان الأصليين، من بين آخرين، في قلب المناقشات.

 تشمل مجالات التركيز الرئيسية الوعد بالابتكار والتقنيات النظيفة بالإضافة إلى مركزية المياه والزراعة في أزمة المناخ، وفقدان التنوع البيولوجي، وانتقال الطاقة، وجهود إزالة الكربون والتمويل، سيتم تخصيص ثلاثة أيام للشباب والأجيال القادمة، والمساواة بين الجنسين والمجتمع المدني، ومساهماتهم، والتحديات التي يواجهونها، والحلول التي يقدمونها، وكيفية تعميم مشاركتهم في تخطيط وتنفيذ المناخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز