عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق حملة بيت الزكاة لتوزيع ألحفة ومواد غذائية وملابس في جميع محافظات الجمهورية

بيت الزكاة والصدقات
بيت الزكاة والصدقات

بتوجيهات من الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، المشرف على بيت الزكاة والصدقات، انطلقت اليوم الأربعاء، قافلة بيت الزكاة والصدقات لتوزيع مواد غذائية وألحفة و" جواكت" لغير القادرين في كافة محافظات الجمهورية خاصة مع دخول فصل الشتاء للتخفيف عن الأسر الفقيرة ومساعدتهم في توفير بعض المستلزمات المعيشية، حيث تستهدف الحملة توزيع ٣٠ ألف لحاف و٣٠ ألف كرتونة غذائية تحتوى على ٢٠ كجم من المواد الغذائية و٣٠ ألف لحاف. 



وتوجهت القافلة اليوم إلى بورسعيد حيث تم توزيع ١٥٠٠ كرتونة غذائية و١٥٠٠ لحاف و٣٠٠ شنطة مدرسية على غير القادرين بقرى بحر البقر وسهل الطينة والجرابعة.

وقامت القافلة بتوزيع المساعدات على المستحقين في  هذه القرى من خلال العاملين في بيت الزكاة والصدقات وبالتعاون مع محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان. 

ومن المقرر أن تواصل الحملة جولاتها في كل محافظات مصر خلال الأيام القادمة من أجل ايصال المساعدات إلى المستحقين في القرى الأكثر فقرا، حيث تزور القافلة الأسبوع الحالي محافظات الاسماعيلية والوادي الجديد وشمال سيناء. 

ويأتي ذلك في إطار الدور الذي يقوم به بيت الزكاة والصدقات في مساعدة غير القادرين والأكثر احتياجا من خلال استهدافهم بالعديد من البرامج، منها برنامج الدعم النقدي المباشر الذي يستفيد منه نصف مليون شخص وبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين وتيسير زواج الفتيات ورعاية الأيتام ودعم المرأة المعيلة ورعاية الأيتام وفك كرب الغارمين والغارمات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز