عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نصير: كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية كاشفة للواقع الذي يعيشه الوطن العربي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، إن كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية بالجزائر كانت شاملة وكاشفة للواقع الذي يعيشة الوطن العربي والإقليمي والعالمي .



 

وأكد نصير في بيان له، أن تأكيد الرئيس السيسي في كلمتة على استقرار الدول وعدم التدخل في شؤنها إحدى الركائز الأساسية لاستقرار وأمن الوطن العربي، وهذا لن يتحقق إلا بنبذ العنف والتعصب والقضاء على التنظيمات الإرهابية وقطع الطرق أمام أية محاولات لدعمهم أو منحهم غطاء سياسيا .

موضحا أن مصر تتعامل بشرف في زمن عز فيه الشرف مع كل القضايا والملفات التي تتعلق بها.

وشدد اللواء طارق نصير علي ان إقامة القمة العربية في ظل الظروف الراهنة والتحديات والصعوبات التي تواجه عالمنا العربي يعد إنجازا وضرورة حيوية ومهمة لامن واستقرار الوطن العربي.

وأشاد وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بما أكده الرئيس السيسي في  في القمة العربية بالجزائر، أن تكتلات أخرى سبقتنا نحو التكامل، رغم أن من أطرافها من عانوا من تأحر حقيقي بل وحروب فيما بينهم، فما بالكم بنا ونحن لدينا من المشتركات في الثقافة والاديان والتاريخ والوجهة السياسية ما يحتم علينا توحيد رؤانا وتجاوز اختلافات وجهات النظر.

وأعرب نصير عن أمله في ان تشهد القمة العربية ال31 المقامة حاليا بالجزائر علي توحيد الجهود العربية لمواجهه التحديات المستقبلية، مؤكداً أن مصر ستظل داعمة للأمن القومي العربي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز