عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توقيع مذكرة تفاهم بين سلطتي الطيران المدني في مصر وجنوب السودان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

   شهد وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس، ووزير النقل بدولة جنوب السودان مادوت بيار، توقيع مذكرة تفاهم بين سلطتي الطيران المدني المصري والجنوب سوداني اليوم الأربعاء، بمقر وزارة الطيران والتي تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل في مختلف أنشطة النقل الجوي ودراسة إقامة شراكات اقتصادية في جنوب السودان.



 

وكان الفريق محمد عباس قد التقى بوزير النقل بدولة جنوب السودان والوفد المرافق له حيث رحب في مستهل اللقاء بالأشقاء الجنوب سودانيين، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، مشيراً إلى حرص وزارة الطيران المدني على تعزيز التعاون مع العرب والأفارقة والذي يأتي في ضوء توجه الدولة المصرية نحو تدعيم العلاقات والتواجد المصري داخل القارة الإفريقية بما يسهم في إقامة شراكات اقتصادية في مجال النقل الجوي وتقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات ونقل الخبرات المصرية للأشقاء في جنوب السودان في مختلف مجالات الطيران ويأتي في مقدمتها الصيانة والشحن الجوي والتدريب.

ومن جانبه أعرب وزير النقل الجنوب سوداني عن سعادته بتوقيع مذكرة تفاهم مع جمهورية مصر العربية في مجال الطيران المدني والتي تأتي في ضوء تعظيم الاستفادة من القدرات والخبرات المصرية.

وأشاد "مادوت بيار" بالطفرة التنموية التي يشهدها قطاع الطيران المدني المصري في مختلف أنشطة الطيران المدني وهو ما لمسه خلال جولته في شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وأكاديمية مصر للطيران للتدريب معرباً عن تقديره للدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الطيران المدني لدولة جنوب السودان في مجال النقل الجوي متطلعاً إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين .

وفي نهاية اللقاء أهدى الفريق محمد عباس درع وزارة الطيران المدني للسيد مادوت بيار وزير النقل بدولة جنوب السودان تقديراً للعلاقات المتميزة بين البلدين في مجال الطيران .

وقع مذكرة التفاهم عن الجانب المصري الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني وعن دولة جنوب السودان ديفيد سوبيك رئيس سلطة الطيران المدني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز