عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم يناقش ملفات التعاون مع وفد هيئة كامبريدج للامتحانات

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

بحث الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع وفد هيئة كامبريدج للامتحانات، عدد من ملفات التعاون بين الوزارة والهيئة والتي يأتي في مقدمتها التعاون في زيادة أعداد مدارس النيل المصرية.



 

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالوفد، مؤكدًا استمرار العلاقة الاستراتيجية مع هيئة كامبريدج للامتحانات في ملف شهادة النيل الدولية، وأن هناك خطة طموحة لزيادة أعداد مدارس النيل المصرية خلال المرحلة المقبلة، التي تُدرس مناهج شهادة النيل الدولية المصممة من خلال التعاون مع هيئة كامبريدج للامتحانات، تنفيذًا لتكليف السيد رئيس الجمهورية، حيث يبلغ عددها حاليًا 14 مدرسة علي مستوي الجمهورية.

وأوضح الوزير، أن الوزارة أطلقت العديد من المبادرات التي تهدف إلى تحفيز القطاع الخاص والمستثمرين على المشاركة في المشروعات التعليمية، والتي منها مدارس النيل المصرية، على النحو الذي يحقق رسالة الوزارة والعائد الاستثماري المنشود في الوقت ذاته.

وأشاد وفد هيئة كامبريدج للامتحانات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في العديد من المجالات والتي من بينها مدارس النيل المصرية، والتعاون في وضع الإطار العام للعديد من المناهج الدراسية.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتورة شیرین حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، والعميد طارق الباز رئيس قطاع الأمانة العامة، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة أماني الفار مديرة وحدة شهادة النيل الدولية بالوزارة.

وضم وفد هيئة كامبريدج للامتحانات، آني ميشيليدو نائب مدير المشاركة العالمية، والدكتورة حنان خليفة، رئيس قسم تطوير التعليم والشراكات الاستراتيجية بجامعة كامبريدج، ودان براي مدير التقييم، وأبيجيل بارنيت نائب مدير برامج المناهج، وجيمس طومسون مدير التطوير، والدكتورة مي الحداد، المستشار التعليمي لجامعة كامبريدج.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز