عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

214 فنانا يتنافسون على جوائز مهرجان ضي الرابع للشباب العربي

 أعلن الناقد التشكيلي هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون، مساء اليوم الخميس، استقرار لجنة فرز الأعمال المقدمة لمهرجان ضي الرابع للشباب العربي المقرر افتتاحه نهاية نوفمبر الجاري، على 214 من الفنانين الشباب؛ ليكونوا متنافسين على جوائزه.



وأضاف قنديل - في تصريحات صحفية اليوم - أن لجنة فرز الأعمال برئاسة الفنانين الكبيرين الدكتور مصطفي الفقي والدكتور حسن عبد الفتاح وعضوية الفنانين طارق الكومي والدكتور سامي البلشي، اختارت أعمال 214 فنانا وفنانة من بين 1200 تقدموا للمهرجان في مختلف الفروع، التصوير والرسم والنحت والخزف والجرافيك والتصوير الفوتوغرافي والتجهيز في الفراغ والحلي.

وأوضح أن جاليري ضي سيشكل لجنة تحكيم عربية تضم نخبة من كبار التشكيليين العرب لتحكيم المهرجان وإعلان الجوائز المقدمة من أتيليه العرب للثقافة والفنون وتبلغ 300 ألف جنيه.

وتابع: وصلنا إلى المحطة الرابعة في قطار المهرجان ونحن أكثر وثوقا في قدرات الشباب من جهة مقومات الإبداع من كل الجهات، مقدما التحية للجنة فرز المهرجان وداعميه الدكتور أحمد نوار والدكتور صلاح المليجي والفنان طارق الكومي والدكتور أيمن السمري والدكتور محمد هشام.

يشار إلى أن جاليري ضي الزمالك يشهد مساء بعد غد السبت ختام معرض “مبدعون خالدون” والذي ضم ألف عمل تشكيلي لنحو 100 فنان من المبدعين الراحلين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز