عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرصاد الجوية المصرية تصدر تقريرًا لافتًا عن تغيرات الطقس في أوروبا

أحوال الطقس
أحوال الطقس

أصدرت الهيئة العامة للأرصادالجوية، تقريرًا مختصرًا ولافتًا لأحوال الطقس التي شهدتها القارة الأوروبية خلال شهر أكتوبر المنصرم.



وبدأت الأرصاد الجوية المصرية تقريرها بالقول: "مازالت أوروبا في فصل الصيف".. تعتبر هذه الجملة تعبيرًا مجازيًا عما شهدته أوروبا من ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر أكتوبر الماضي؛ حيث أثرت موجة حارة علي أوروبا الغربية بحيث كانت واحدة من أدفأ الموجات المسجلة في التاريخ.

وأشار التقرير إلى أنه تم تسجيل ارتفاعات قياسية جديدة في البحر الأبيض المتوسط، حيث ارتفعت مليلية، إلى 36.8 درجة مئوية، محطمة بذلك الرقم القياسي المسجل في أكتوبر البالغ 35 درجة مئوية.

ولفت التقرير إلى أن درجة حرارة، قفزت في مورو بجزيرة مايوركا إلى 33 درجة مئوية وارتفعت درجة حرارة بكابوسان لورينزو في سردينيا الإيطالية إلى 34 درجة مئوية، وهكذا أصبحت درجات الحرارة أعلى من المتوسط ​​بـ8-12 درجة مئوية في أواخر أكتوبر في معظم أنحاء القارة الأوروبية.

والتقرير ما يحدث من تغيرات في أحوال الطقس بالقاهرة الأوروبية، بأنها تعويذة حارة بسبب طوال مدتها وامتدادها الجغرافي، حيث انتشرت كتلة الهواء الدافئ عبر جنوب ووسط أوروبا، ووصلت أيضًا إلى شمال وشرق أوروبا بحلول نهاية الاسبوع الثالث من أكتوبر .  

وأوضح تقرير هيئة الأرصاد الجوية المصرية أنه مع نهاية أكتوبر؛ أصبحت أكبر الارتفاعات عبر الأجزاء الوسطى من القارة الأوروبية، خاصةً في فرنسا وألمانيا والنمسا وسويسرا وإيطاليا وحتى الشرق فوق بولندا وجمهورية التشيك وأوروبا الشرقية مع درجات حرارة تزيد علي 12 درجة مئوية فوق المتوسط​، وهكذا أصبحت كل الأحلام والتوقعات بخريف بارد بعد صيف شديد الحرارة علي أوروبا درب من الخيال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز