عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيابة تطلب انتداب المهندس الفني لبيان سبب حادث تصادم طريق "سوهاج / البحر الأحمر"

حادث تصادم سيارتين
حادث تصادم سيارتين

أمرت اليوم النيابة العامة بمركز أخميم فى شرق محافظة سوهاج، بانتداب المهندس الفنى للمرور لمعاينة حادث تصادم سيارتين "ميكروباص" على طريق سوهاج / البحر الأحمر، والذي وقع مساء أمس الخميس، والذي أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 23 آخرين من محافظتي سوهاج وقنا، وإعداد تقرير فنى بالحادث وبيان أسبابه.



 

وصرحت النيابة بدفن جثث المتوفين فى الحادث بعد تسليمها لذويهم، واستعلمت عن حالة المصابين للانتقال وسؤالهم عن الحادث وكيفية وقوعه، كما طلبت محضرت تحريات المباحث حول الحادث، وباشرت التحقيقات بإشراف المستشار وائل محمد على المحامى العام لنيابات جنوب سوهاج.

 

 

ومن جانبه كلف طارق الفقي محافظ سوهاج، رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، ببحث حالات المتوفين والمصابين في الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات المقررة لأسر المتوفين والمصابين. 

 

 

وبدوره ..أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، أنه يجري التنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة على مدار الساعة لحصر حالات الوفاة والإصابة، لافتاً إلى صرف مبلغ 50 ألف جنيه لحالة الوفاة إذا كان المتوفي رب أسرة، و50 ألف جنيه في حال العجز الكلى، و25 ألف جنيه حال كان المتوفي أحد أفراد الأسرة، منوهاً إلى صرف مبلغ يتراوح من ألف جنيه وحتى 5 آلاف جنيه لكل مصاب وفقاً لحالة المصاب وفترة تواجده بالمستشفى، بالإضافة إلى مبلغ 250 جنيه إعاشة لكل فرد من أفراد الأسرة خلال الخمسة أيام الأولى، وذلك وفقاً لما تقره وزارة التضامن الاجتماعي. 

 

وكان الحادث قد وقع مساء أمس الخميس بين سيارتين "أجرة ميكروباص" بسبب اختلال عجلة القيادة فى يد قائد السيارة الأولى، ونتج عن الحادث مصرع 6 أشخاص وإصابة 23 شخصاً آخرين بإصابات وجروح وكسور واشتباه كسور متفرقه بالوجه والجسم، وجرى رفع آثار الحادث من الطريق، وإعادة حركة السير للطريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز