عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القباج وغراب" يفتتحان معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية بنادي الصيد الرياضي بالدقي

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

التضامن تتوسع في إقامة معارض "ديارنا" في النوادي المصرية لتنويع فرص التسويق.. ومعرض نادي الصيد يضم 90 عارضا يقدمون المنتجات التراثية المتنوعة   القباج:  اتساقًا مع سياسات الدولة في تعزيز تسويق المنتجات اليدوية والحفاظ على التراث المصري الأصيل ونشر ثقافته..التضامن تقيم 20 معرضاً هذا العام في مختلف محافظات الجمهورية.



 

-  الوزارة معنية بتدريب ورعاية أكثر من 10 آلاف أسرة في 420 مركز أسر منتجة.. وكل أسرة مسؤولة عن تشغيل عشرات من الأشخاص الذين ينتظرون فرص التدريب والتشغيل والتسويق.

 

 

-  نسعي لتوسيع فرص التسويق داخل الأندية لزيادة وعي الأجيال الجديدة بالتراث الحرفي الأصيل ولتحسين مستوى حياة الأسر ولتشجيع صغار المنتجين للتأهيل لسوق العمل. -  نشجع المنتجات صديقة البيئة والشمول المالي للعاملين بالاقتصاد غير الرسمي..ودمج ذوي الإعاقة في سوق العمل.  

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية، بنادي الصيد بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة، وذلك بحضور المهندس عبد الله غراب وزير البترول الأسبق ورئيس مجلس إدارة نادي الصيد الرياضي، والدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة وعضو مجلس إدارة النادي.

 

 

 

ويقام معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية لأول مرة داخل نادي الصيد الرياضي ويستمر حتي ١٢ نوفمبر الجاري، وذلك بمشاركة ٩٠ منتجاً وعارضا، ويضم المعرض منتجات متنوعة من السجاد والكليم، والمصنوعات الخشبية والنحاسية، والزجاج، والخوص، والمفروشات، والكروشيه، والمكرمية، والملابس السيناوي، والخزف، والاكسسوار المنزلي، والاكسسوار الحريمي، والألباستر، والمنتجات الحرفية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة، كما يضم المعرض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنتجات لجان المرأة والفنون التشكيلية وذوي الإعاقة.

 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه اتساقًا مع سياسات الدولة في تعزيز تسويق الصناعات الحرفية بأيادي مصرية والحفاظ على التراث المصري الأصيل، تتوسع الوزارة في إقامة معارض "ديارنا" في النوادي المصرية. 

وأبدت القباج سعادتها بالشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي ونادي الصيد الرياضي في أكثر من قطاع والتوسع في فرص التسويق، خاصة أن وزارة التضامن الاجتماعي تتشرف برعاية أكثر من 10 آلاف أسرة في 420 مركز أسر منتجة، وكل أسرة مسؤولة عن تشغيل عشرات من الأشخاص الذين ينتظرون فرص التدريب والتشغيل والتسويق، هذا بالإضافة إلى تقديم خدمات إقراض متناهي الصغر ميسر، وتوفير فرص التسويق والشمول المالي للمنتجين والعارضين.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بجهود نادي الصيد في رعاية المواهب، ليس فقط الرياضية والاجتماعية، ولكن أيضاً الأنشطة الحرفية والبدوية، وتعزيز قدرات الأشخاص الأولي بالرعاية من ذوي الإعاقة والمرأة، حيث تعرض منتجات مميزة من قبل أعضاء لجنة المرأة وذوي الإعاقة بالنادي في المعرض الذي يحرص على تطوير منتجاته.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تحرص على التوسع في إقامة معرض "ديارنا" بمختلف محافظات الجمهورية، حيث إن خطة هذا العام هي إقامة 20 معرضا ما بين المنتجات التراثية، والأثاث الاقتصادي، والسجاد والكليم، وغيرها من المنتجات. 

كما تحرص الوزارة على إقامة المعارض داخل الأندية لزيادة وعي الأجيال الجديدة بالتراث الحرفي الأصيل، وستقيم الوزارة أماكن لتدريب النشء والشباب على الحرف وإعادة انتاج التراث وتسويقه.

وتحتوي معارض "ديارنا" على عدد من الرسائل أهمها الترويج للمنتج المصري ودعم صغار المنتجين، ودمج ذوي الإعاقة في سوق العمل، ودعوة الشباب على التعرف على تراث بلدنا وتشجيع المنتجات صديقة البيئة، والشمول المالي للعاملين بالاقتصاد غير الرسمي، مشيرة إلى أن التراث المصري على اختلاف أنواعه مبعث فخر لجميع المصريين داخل مصر وخارجها للمساهمة في نشر ثقافة مصر العريقة وهويتها وتراثها الأصيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز