عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

أستراليا ترغب في استضافة مؤتمر المناخ 2026

مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ

أعلن وزير وزير التغير المناخي والطاقة الأسترالي، كريس بوين، اليوم السبت أن بلاده ستقدم عرضًا لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لعام 2026، وستسوق لنفسها كقوة للطاقة المتجددة.



 

ووصف بوين - في تصريح نقلته شبكة (أس.بي.أس.) الإخبارية الأسترالية - القمة السنوية بأنها أكبر معرض تجاري في العالم، وأن أستراليا تريد الفوز باستضافة المؤتمر لعام 2026.

 

وقال بوين إن "ستكون فرصة إذا فزنا بالاستضافة، لإظهار قدرة أستراليا على مساعدة العالم كقوة للطاقة المتجددة، وسنسعى للمشاركة في استضافة القمة عرض مع دول المحيط الهادئ للمساعدة في جذب الانتباه حول قضية المحيط الهادئ لمزيد من العمل المناخي".

 

وتابع إن "عام 2026 مناسب لنا وأنا أتطلع إلى التحدث إلى الزملاء الدوليين حول عرض أستراليا وحول ما يمكننا طرحه على الطاولة كمضيف لأكبر معرض تجاري في العالم، بصفتنا مضيفًا لمؤتمر الأطراف في عام 2026".

 

وينطلق مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، غدا الأحد، بمدينة شرم الشيخ، والذي تستمر فعالياته حتى 18 نوفمبر الجاري، والذي يعد فرصة هامة للنظر في آثار التغير المناخي في الدول النامية بشكل عام وإفريقيا بشكل خاص، وكذلك لتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015، ولتفعيل ما جاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات، وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من تغير المناخ.

 

وسيترأس السيد بوين الوفد الأسترالي إلى جانب مساعد الوزير جيني مكاليستر ووزير المحيط الهادئ ووزير التنمية الدولية بات كونروي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز