عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

برنامج ثقافي وفني حافل لوزارة الثقافة خلال فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ

أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني إقامة عدد من الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية، خلال مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (cop27)، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.



وقالت وزيرة الثقافة - خلال تفقدها لأجنحة وزارة الثقافة المشاركة بالقمة، اليوم السبت، وبصحبتها الدكتورة، نهلة إمام، مستشار وزارة الثقافة للتراث الثقافي غير المادي، والمهندسة رانيا فائق المُنسق العام لمشاركة وزارة الثقافة بالقمة والتجهيزات الفنية - أن الوزارة تقيم أجنحة للحرف التراثية والتقليدية، تضم مختلف منتجات الحرف التراثية من محافظات مصر، إضافة إلى ورش حية للصناعات الثقافية. 

وأضافت أن الفعاليات التي تنظمها الوزارة، تتضمن أيضا، ندوة لمناقشة منهجية رواد العمارة الموائمة لدى المعماريين الكبيرين، حسن فتحي، رمسيس ويصا، في التعامل مع المُناخ، وعرضًا لأعمال (مشروعات ومباني)، لمعماريين مصريين معاصرين، تحتوي على حلول مبتكرة لمواجهة تغير المُناخ. 

كما تُقام عدة حفلات فنية، للفنان عامر التوني، وفرقة المولوية، والفنانة نسمة عبد العزيز، وفرقتها، وأخرى لنجوم الطرب بدار الأوبرا المصرية، وفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى جانب ديفيله للأزياء التراثية المصرية، خلال فترة انعقاد المؤتمر، لتعريف ضيوف مصر بالتراث والحضارة المصرية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز