عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهند وكرواتيا تبحثان تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات

   بحثت الهند وكرواتيا، اليوم السبت سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.



وذكرت وزارة الشؤون الخارجية الهندية - في بيان اليوم - أنه تم إجراء جولة مشاورات بين مسؤولين من الوزارة ونظرائهم الكرواتيين في العاصمة الكرواتية (زغرب)؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأوضحت الوزارة أن هذه الجولة من المباحثات تعتبر الجولة العاشرة من المشاورات بين الجانبين، وتم خلالها إجراء مراجعة شاملة للعلاقات القائمة بين البلدين، مشيرة إلى أنه تم تبادل وجهات النظر بشأن تعزيز التعاون في المجالات الدفاعية والبحرية والتجارية والاقتصادية والسياحية والثقافية ومجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكارات والبحوث والتنمية والتعليم العالي.

وأضاف أن الجانبين أكدا أهمية تعزيز العلاقات الشعبية وبحث القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التعاون بالأمم المتحدة والمنتديات متعددة الأطراف، بالإضافة إلى التعاون من أجل تحقيق التنمية المستدامة ومعالجة ظاهرة التغير المناخي.

وتابع البيان أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن الصراع في أوكرانيا والأوضاع في الاتحاد الأوروبي ومنطقة الاندو / باسيفيك والتحالف الأمني الرباعي بين الهند والولايات المتحدة واليابان واستراليا والمساعي الهندية لتطبيق سياسة حسن الجوار، مشيرا إلى أن أن الجانبين اتفقا على اجراء الجولة القادمة من المشاورات في (نيودلهي) العام القادم في موعد يناسب الجانبين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز