عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

سفارة ألمانيا بالقاهرة: المستشار الألماني سيعلن عن إقامه نادٍ للمناخ خلال COP27

المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس

أعلنت سفارة ألمانيا بالقاهرة أن برنامج المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال مشاركته في مؤتمر المناخ يومي 7 و8 نوفمبر يتضمن الإدلاء بالبيان الوطني الخاص بألمانيا في أثناء انعقاد قمة القادة ورؤساء الدول ورسالته هي: "يتعين أن نُقْدم على حماية المناخ بشكل طموح ومتضامن، كما لا يصح أن يتراجع الاهتمام بقضية المناخ بسبب الأزمات الأخرى الحالية".



 

وذكر بيان لسفارة ألمانيا بالقاهرة اليوم أنه شولتس سوف يشارك في فعاليات أخرى لتوضيح بعض الأمور في قضايا بيئية محددة، حيث سيتم التركيز على المبادرة التي اقترحها المستشار الاتحادي في أثناء انعقاد قمة الدول الصناعية السبع الكبرى في مدينة إلماو بإقامة نادٍ للمناخ الذي سيكون منتدى مفتوحًا لمشاركة كافة الدول الملتزمة بتنفيذ اتفاقية باريس للمناخ وما أعقبها من قرارات.

 

وسيدعو شولتس في يوم 8 نوفمبر بشرم الشيخ بدعوة الدول المهتمة بهذا الأمر لمناقشته في فعالية جانية على هامش المؤتمر وتحديده.

 

وأوضح بي أن الحكومة الألمانية تولي الحد من الأزمة العالمية للمناخ أولوية قصوى، حيث تضطلع ألمانيا بمسؤوليتها كدولة صناعية وتود أن تعطي إشارة إلى الدول الأكثر تأثراً بأزمة المناخ أنهم لن يتم تركهم وحدهم لمواجهة تبعات تغير المناخ مشيرا إلى أن المستشار الألماني سوف يطرح مسألة التعامل المالي مع الخسائر والأضرار في البلدان الأكثر تأثراً بتغير المناخ.

 

وأشار إلي أنه سوف يقوم شولتس باغتنام الفرصة لإجراء لقاءات ثنائية مع العديد من القادة ورؤساء الدول والحكومات من عدد من الدول الشريكة. 

 

جدير بالذكر، أن ألمانيا تعمل من خلال مؤتمر المناخ COP27 على الإسراع في التحول إلى استخدام الطاقة المستدامة على مستوى العالم وكذلك العمل على تقوية الشراكات الدولية من أجل تنفيذ الإجراءات الخاصة بحماية المناخ بشكل أفضل. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز