عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

موقع "cop27": ٥٠ ألف مشارك في المنطقة الزرقاء بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

اعتمد مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لتغير المناخ "cop27"، جدول أعماله، وللمرة الأولى منذ اعتماد اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ، واتفق المشاركون في المشاورات على تقديم تمويل الخسائر والأضرار كبند من بنود جدول الأعمال في مؤتمر المناخ، بعد عام كامل من العمل بلغ ذروته في 48 ساعة متواصلة من المشاورات التي تقودها الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف عشية انعقاد مؤتمر الأطراف.



 

 

 وأشاد سامح  شكري رئيس مؤتمر الأطراف "cop27" بالإحساس بالمسؤولية والالتزام الذي أبدته الأطراف المشاركة في المشاورات، فضلاً عن الحرص الجماعي على الحفاظ على مصداقية وملاءمة عملية المناخ من خلال اتخاذ القرار الصحيح الذي يستجيب لمعاناة ملايين ضحايا الكوارث المناخية حول العالم.

وحسبما ذكر موقع "cop27" الالكتروني باللغة الإنجليزية، أنه تم تسجيل أكثر من 50000 مشارك، ومن المتوقع أن يشارك هؤلاء الضيوف في المنطقة الزرقاء COP27 وآلاف آخرين في المنطقة الخضراء. 

وأشار الموقع الألكتروني للمؤتمر إلى أن الرئاسة المصرية حددت عدة أيام مواضيعية رئيسية تشمل فرص التعهد والمناقشات والموائد المستديرة والفعاليات الجانبية.

وأوضح موقع cop27 أن الأيام المواضيعية هي جزء من الجهود المبذولة لتعزيز العمل المناخي الذي يمكن أن يعالج اختناقات وثغرات التنفيذ الحالية، وتعميق المشاركة مع الشباب والنساء والمجتمع المدني والسكان الأصليين.

تبدأ قمة شرم الشيخ لتنفيذ المناخ غدًا وتستمر لمدة يومين، بحضور جميع رؤساء الدول والحكومات المشاركين. بعد افتتاح القمة، سيتم عقد العديد من الموائد المستديرة بقيادة وحضور عشرات من قادة العالم للتركيز على ستة مواضيع رئيسية: التحولات العادلة، والأمن الغذائي، والتمويل المبتكر للمناخ والتنمية، والاستثمار في مستقبل الطاقة، والأمن المائي، والمناخ والتغيير واستدامة المجتمعات الفقيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز